أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وصول الدفعة الأولى من المشتقات النفطية 1.1مليون لتر إلى محافظة تعز

226
يمانيون ـ متابعات :

وصلت إلى محافظة تعز اليوم الدفعة الأولى من المشتقات النفطية المخصصة للمحافظة البالغة 786 ألف لتر من مادة البنزين وحوالي 295 الف لتر من مادة الديزل.

وأوضح محافظ تعز عبده الجندي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الكميات الواصلة تمثل الدفعة الأولى من الكميات الإجمالية البالغة أربعة ملايين و400 الف لتر من مادة الديزل ومليونين و200 ألف لتر من مادة البنزين، والتي سيتم نقلها تباعا على دفعات من ميناء الحديدة إلى محافظة تعز وستوجه إلى المحطات المرافق الخدمية والمصانع بصورة مباشرة.

وقال ” إن حصة محافظة تعز من المشتقات النفطية رفعت إلى حوالي ستة ملايين و 600 ألف لتر بناء على توجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا ” .. معبرا عن شكره لتعاون شركة النفط اليمنية في تسهيل اجراءات نقل وتوصيل الكميات المخصصة للمحافظة وتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بوصل المشتقات النفطية.

ودعا الجندي المواطنين بمحافظة تعز إلى التعاون مع لجان توزيع المشتقات النفطية وفقا للخطة المعتمدة .. مؤكدا ضرورة التزام كافة المحطات البيع بالسعر الرسمي .. مشددا بأن هناك إجراءات رادعة ستتخذ بحق أي محطات أو جهات تتلاعب بأسعار المشتقات النفطية.

ولفت المحافظ الجندي إلى أن نقل الكميات المخصصة لمحافظة تعز من المشتقات النفطية على دفعات يعود إلى عدم توفر العدد الكافي من شاحنات النقل بسبب المخاوف لدى أصحاب الشاحنات من تعرضهم لقصف طيران العدوان السعودي الغاشم ما اضطر قيادة المحافظة إلى اعتماد خطة لنقلها على دفعات .. مبينا أن الايام القادمة ستشهد وصول بقية الكمية.

وأشار إلى أن مراقبين وناشطين سياسيين وحقوقيين من جهات عدة يرافقون شاحنات المشتقات النفطية التي يجري نقلها من ميناء الحديدة إلى محافظة تعز لضمان وصولها بصورة سلسلة ودون أي عراقيل.

وأكد محافظ تعز استمرار السلطة المحلية العمل على حل المشكلات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة .. مشيرا إلى تمكن قيادة المحافظة من توفير 60 أسطوانة اكسجين للمستشفى الجمهوري العام بتعز لتلبية احتياجات المرضى من هذه المادة الحيوية ويجري حاليا توفير شحنة من المحاليل الطبية الخاصة بعمليات الغسيل الكلوي للمستشفى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com