أفق نيوز
الخبر بلا حدود

على خطى اخواتها : قطر ترفع اسعار البنزين ابتدأ من يوم الجمعة

265

يمانيون – متابعات :

قررت الحكومة القطرية رفع اسعار البنزين بنسبة 35% وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن شركة قطر للوقود أعلنت الخميس تعديل أسعار البنزين “الجازولين” بنوعيه السوبر والعادي، ليصبح سعر لتر السوبر منه، 1,30 ريالا (0.35 دولار تقريبا)، بعد أن كان ريالا واحداً، وسعر العادي 1,15 ريال (0.31 دولار تقريبا)، بعد أن كان 85. 0 ريال) اعتبارا من صباح اليوم الجمعة..

وأوضح بيان صحفي لشركة قطر للوقود أن هذه الزيادة تمثل نسبة 30% للسوبر و35% للعادي، مشيرة إلى إبلاغها عملاءها أصحاب المحطات الخاصة بذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة ووضع القرار موضع التنفيذ.

ويأتي قرار الحكومة القطرية رفع اسعار البنزين بالتزامن مع خطوات مشابهة قامت به دول خليجية مجاورة ، حيث أعلنت البحرين الاثنين الماضي، رفع أسعار البنزين بنسبة تزيد عن 50%، بعد أن خفضت الدعم الحكومي في وقت سابق من الشهر الجاري، عن الديزل والكيروسين، في أعقاب خطوات مماثلة قامت بها الدول الخليجية المجاورة.

كما قررت السعودية في ديسمبر / كانون أول الماضي، رفع أسعار البنزين بنسبة 50%، في إطار خفض الدعم عن منتجات النفط والكهرباء والماء.

ويأتي تعديل أسعار وقود البنزين في تلك البلدان، لانخفاض أسعار النفط الخام، منذ منتصف عام 2014، إلى أقل من 35 دولار أمريكي، مقارنة مع 120 دولاراً خلال العام قبل الماضي، بنسبة هبوط بلغت 70 %.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com