أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين خطة مرورية لنقل الفرزات وتوزيع خطوط النقل الأجرة في مدينة ذمار

480

أفق نيوز../

دشن مرور محافظة ذمار خطته لنقل الفرز وتوزيع خطوط النقل “الأجرة” بين الباصات لضمان الحد من الاختناقات المرورية وتسهيل التنقل.

وفي التدشين، أكد مدير المرور العميد علي الوشلي حرص إدارة المرور على تنفيذ الخطة المرورية الجديدة بدء من توزيع خطوط السير إلى 17 خط تغطي مختلف مناطق مدينة ذمار وتسهل حركة التنقلات إلى المناطق الجديدة ونقل فرزات النقل إلى خارج المدينة.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن إدخال الباصات الصغيرة في بعض الخطوط واعادة توزيع خطوط سير الحافلات ووضع ضوابط تحد من الاختناقات المرورية في عدد من الجولات المرورية.

ولفت إلى أهمية نشر الوعي في أوساط المجتمع بما فيهم السائقين وتنظيم عملية الوقوف للحد من الاختناقات .. لافتا إلى أن الخطة تتضمن إلزام المحلات التجارية التي تسبب ازدحام بفتح ابوابها الخلفية واغلاق الابواب التي على الخطوط الرئيسية.

وأوضح العميد الوشلي أنه تم إعادة توزيع (الحافلات) إلى ثلاثة خطوط ، الأول من” سوق ٢١ سبتمبر -المجزرة -محطة الصباري -خط رداع -المنوحي -شارع الكهرباء -القاعدة الإدارية – شارع تعز – إلى محطة القدس والعودة بنفس المسار” ، والخط الثاني يبدأ من “سوق ٢١ سبتمبر – -المحافظة -الدائري الجنوبي – جولة كمران – محطة القدس ، والعودة بنفس المسار” ، والخط الثالث يبدأ من “محطة صوال – محطة الورقي – بوابة المحافظة والعودة بنفس المسار”.

وبالنسبة للباصات الصغيرة المسار الأول (الدائري القديم ( دوران حوله ) ، النطاق الثاني (فرزة ميدان الحكومة – باصات انجيز تعمل عمل التاكسي) ، الثالث (فرزة ميدان الحوطة – باصات انجيز تعمل عمل التاكسي) ، الثالث فرزة “باصات هايس” (عمارة مياس “القصر” – شارع التعاون – شارع صنعاء إلى الجامعة والعودة بنفس المسار).

بدوره أكد مدير مديرية ذمار محمد السيقل اهمية تكاتف جهود الجميع لتنفيذ الخطة المرورية وضبط المخالفين.. مشيرا إلى حرص السلطة المحلية على التعاون مع المرور والجهات ذات العلاقة لتنظيم الحركة في الشوارع والحد من الاختناقات.

حضر التدشين، مدير صندوق النظافة والتحسين أحمد البناء ونائب مدير مكتب الاشغال عبدالكريم الثمري.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com