أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشيخ صبري يحذر من تأثيرات وأضرار حفريات العدو الصهيوني أسفل المسجد الأقصى

205

أفق نيوز../

حذر رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، من مخاطر وتأثيرات الحفريات التي يقوم بها العدو الصهيوني أسفل المسجد الأقصى المبارك والتي تؤثر تأثيراً مباشراً على المبنى الرئيس في المسجد.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن الشيخ صبري في تصريحات صحفية، قوله: “إن هذه الحفريات التي يقوم بها الاحتلال هي حفريات عبثية ولن تثبت أي حق لليهود في مدينة القدس ولا فائدة منها سوى الإضرار بالمسجد الأقصى المبارك والعقارات الوقفية التاريخية المحيطة بالمسجد الأقصى”.

وكانت مصادر مقدسية قد أعلنت مساء أمس، عن تساقط حجارة من الجهة الخارجية لمصلى قبة الصخرة بالمسجد الأقصى المبارك، نتيجة رفض العدو الترميم داخل المسجد الأقصى.

وحمل الشيخ صبري سلطات العدو الصهيوني مسؤولية الأضرار التي ستلحق بالمسجد الأقصى المبارك نتيجة الحفريات التي يقوم بها أسفل المسجد ومنع العدو دائرة أوقاف القدس من القيام بعمليات الترميم للمسجد الأقصى المبارك.

وتابع الشيخ صبري قائلا: “المسجد الأقصى بحاجة إلى ترميم بشكل مستمر.

وأوضح أن المسجد الأقصى وبناءً على مساحته التي تصل لـ144 دونماً فإنه يحتاج لصيانة بشكل يومي.

وبخصوص التهديدات التي أطلقها قادة اليهود المتطرفين، أكد الشيخ صبري أن تهديدات المستوطنين ليست جديدة.. مطالباً كافة المسلمين أن يكونوا حذرين ومتيقظين من أي مفاجئة قد تحصل من قبل اليهود المتطرفين في الأقصى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com