أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة إجراءات تنفيذ مخرجات الندوة الوطنية الأولى لحماية الثروة الحيوانية بأمانة العاصمة صنعاء

246

أفق نيوز../

ناقش اجتماع موسع برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم يحيى عبدالله هاشم، اليوم الإجراءات التنفيذية لمخرجات الندوة الوطنية الأولى لحماية الثروة الحيوانية بأمانة العاصمة صنعاء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف، وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا مصطفى الغولي، ومدراء المسالخ في مديريات ومناطق الأمانة، ما تم تحقيقه من إنجازات ونجاحات في إطار تنفيذ الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية.

وتطرق الاجتماع إلى الصعوبات التي واجهت عمل الفرع والمناطق المختلفة بالمديريات، وكذا الأنشطة القائمة، والإجراءات الكفيلة باستمرار الحملة لتحقيق المزيد من النتائج والانجازات التي تسهم في منع ذبح إناث وصغار المواشي.

وأقر الاجتماع عددا من المخرجات أهمها وضع خطة للنزول الميداني، وتحديد البؤر، وعمل جدول يستهدف المديريات بحسب نشاطها، إضافة إلى النزول الميداني إلى المطاعم وتشكيل فريق عمل يضم جميع الجهات ذات العلاقة.

وأكد ضرورة النزول إلى ثلاث مناطق بالأمانة في كل يوم وفقا للآلية المقرة في الندوة الوطنية، على أن يشمل السلطة المحلية والأمن والزراعة والمسالخ والإعلام وغيرها.

وشدد على أهمية تفعيل آلية التوعية والتثقيف بما يتم إنجازه وضبطه من قبل فرع المؤسسة بالأمانة واللجان المكلفة بتنفيذ الحملة.

كما أقر الرفع بمخرجات هذا الاجتماع إلى أمين العاصمة للتعميم بها على الجهات ذات العلاقة عبر عمليات الأمانة للتنفيذ المشترك كلا فيما يخصه، وبحسب الآلية المتفق عليها في الندوة الوطنية.

وخلال الاجتماع أكد رئيس المؤسسة الحرص على مساندة جهود الفروع للقيام بعملها على أكمل وجه.

وشدد على ضرورة التزام مختلف الجهات بمخرجات الندوة الوطنية، وخصوصا ما يتعلق بشراء إناث المواشي المضبوطة والمحرزة في مداخل أمانة العاصمة، خصوصا أنه تم تخصيص مبالغ مالية لشرائها من المواطنين وتربيتها من قبل الجمعيات بما يسهم في تنمية هذه الثروة الهامة وتحقيق الاكتفاء منها.

ولفت رئيس المؤسسة إلى أهمية تعاون قيادتي أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في تنفيذ مخرجات الندوة وعدم إصدار توجيهات تتعارض مع الآلية المتفق عليها.

وحث على مضاعفة الجهود في تفعيل دور المنافذ لمنع دخول إناث وصغار الحيوانات، والحرص على إرجاعها إلى منطقة المنشأ، وعدم التعامل مع أي توجيهات تخالف ماتم الاتفاق عليه بهذا الشأن خلال الندوة الوطنية.

فيما تحدث مدير مكتب الزراعة وممثل اللجنة الزراعية ومدراء المسالخ في مديريات ومناطق الأمانة عن الإشكاليات المتصلة بتنفيذ المهام المتصلة بالفروع وأهمها الإسراع في شراء الإناث والصغار المضبوطة والمحرزة لما يترتب على بقائها من ضياع للجهود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com