أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قتيل وجريح صهيوني في 20 عملاً مقاوماً بالضفة خلال 24 ساعة

180

أفق نيوز |
تواصلت الوتيرة المتصاعدة في عمليات المقاومة بالضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ما أدى إلى مقتل جندي صهيوني وإصابة مستوطن بمدينة القدس المحتلة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطي” 20 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية، تمثلت في عمليتي طعن، و4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وتصدي لاعتداءين للمستوطنين، وتحطيم لمركبتين للمستوطنين، ومواجهات في 9 نقاط.

وأصيب مستوطن بعملية طعن وقعت في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، فيما قُتل أحد جنود الاحتلال قرب حاجز شعفاط، خلال عملية طعن نفذها فلسطيني، تبعها إطلاق نار من قوات الاحتلال، أدت لإصابة الجندي بنيران صديقة أثناء استهداف المنفذ.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات العدووالشبان في مناطق عدة بمدينة القدس المحتلة، منها حي الطور، وبلدة العيزرية، وبلدة أبو ديس.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات العدو المتمركزة على حاجز الجلمة العسكري في جنين، إلى جانب تفجير عبوة ناسفة بالمنطقة.

وشهدت نابلس مقاومة مشتعلة الليلة الماضية، حينما خاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، أثناء اقتحامها المدينة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة تخللها إلقاء حجارة.

ونفذ مقاومون أيضاً عملية إطلاق نار قرب حاجز بيت فوريك بنابلس، بينما تصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في شارع 90 بأريحا، وقاموا بتحطيم مركبات تابعة للمستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات العدو في مخيمي عايدة والدهيشة ببيت لحم، تزامناً مع عملية إطلاق نار استهدفت جنود الاحتلال في الدهيشة.

 

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين في الخليل، وتحديداً قرب مستوطنة غوش عتصيون، ورشقوهم بالحجارة، وحطموا مركباتهم في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com