أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الإيراني: الغربيون يهينون مقدسات ما يقارب ملياري مسلم باسم حرية التعبير

197

أفق نيوز../

أكد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، أن الغربيين يهينون مقدسات ما يقارب ملياري مسلم باسم حرية التعبير.. معتبراً ذلك “إهانة للإنسانية جمعاء وعمل ضد حرية التعبير”.

وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك خلال زيارته للصين وحضوره الليلة الماضية، في مسجد “دونغ سي” التاريخي في بكين.

وعبر السيد رئيسي عن ارتياحه لوجوده بين المصلين والمسلمين في هذه المدينة التي تعود الى أكثر من 1000 عام من تاريخ الإسلام.. قائلاً: “منذ ألفي عام، ربط طريق الحرير بين الحضارتين العظيمتين الايرانية والصينية.”

وأعلن أن بلاده والصين اتفقتا على تطوير علاقاتهما الاستراتيجية، واعتبر الجمهورية الإسلامية صانعة للأمن لشعوب المنطقة.

وأضاف: إن أمريكا سعت إلى خلق حالة من انعدام الأمن في المنطقة من خلال إطلاق مجموعات تكفيرية.

ولفت إلى أن العلاقات بين إيران والصين كانت متنامية على الدوام بعد انتصار الثورة الإسلامية، وأن البلدين العظيمين، إيران والصين، لديهما قدرات عديدة لتطوير الاتصال في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.. بحسب قوله.

ووصف الرئيس الإيراني علاقات بلاده مع الصين بأنها استراتيجية وأعلن اتفاق البلدين على تطوير هذه العلاقات.

كما اعتبر أن رغبة الجمهورية الاسلامية في الاستقلال سببًا لعداء أمريكا ونظام الهيمنة لها.. مضيفاً: “على الرغم من كل العداء الأمريكي، تمكنت الثورة الإسلامية الإيرانية اليوم من مواصلة حركتها في طريق التقدم والتنمية أقوى من ذي قبل “.

وتابع قائلاً: إن “نظام الهيمنة فشل في كل مؤامراته ضد الشعب الإيراني.. مؤكداً أن جمهورية إيران الإسلامية صانعة للأمن لشعوب المنطقة، لكن أمريكا سعت إلى خلق حالة من انعدام الأمن في المنطقة من خلال إطلاق الجماعات التكفيرية.

وأشار رئيسي كذلك إلى إهانة المقدسات الدينية في الدول الأوروبية.. قائلاً: “الغربيون يهينون مقدسات ما يقرب من ملياري مسلم باسم حرية التعبير، وهو إهانة للإنسانية جمعاء وعمل ضد حرية التعبير، لكننا واثقون أن هذه المؤامرات والفتن لن تحقق شيئا، وأن الموقف العالمي سيتجه نحو النقاء والطيبة على أمل إصلاح الامور، ولن يكون للاستكباريين والأمريكيين ونظام الهيمنة مكان في مستقبل العالم”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com