أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“بعد قرار صنعاء”.. الكشف ولأول مرة عن حجم العائدات النفطية وكم تكفي رواتب لجميع موظفي الدولة في عموم اليمن

810

أفق نيوز../

كشف رئيس حكومة المرتزقة العميل معين عبدالملك، عن حجم العائدات النفطية التي منعت صنعاء دول تحالف العدوان من نهبها بعد قرار إيقاف تصدير النفط الخام في أكتوبر الماضي.

وقال المرتزق معين عبدالملك  في اعتراف غير مقصود أدلى به، خلال القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي بالإمارات ، إنهم خسروا إيرادات تقدر بمليار دولار خلال الأشهر القليلة الماضية، بسبب منع صنعاء عمليات نهب وتصدير النفط اليمني الخام.

مشيراً إلى اللجوء لترشيد النفقات بعد فرض صنعاء واقعاً جديداً على الأرض يتمثل في إيقاف تصدير النفط اليمني الخام مقابل توجيه العائدات لصالح دفع رواتب جميع الموظفين في كافة المحافظات اليمنية وفق كشوفات عام 2014م.

ويكشف إعلان رئيس حكومة المرتزقة معين عبدالملك بأن عائدات النفط اليمني الخام خلال 3 أشهر تبلغ مليار دولار، أن حجم الانتاج الفعلي يبلغ 4 مليارات دولار سنوياً.

يشار إلى أن مليار دولار، يعادل 600 مليار ريال يمني، و4 مليارات دولار تعادل 2 تريليون و400 مليار ريال ، وتلك المبالغ كافية لصرف رواتب جميع موظفي الدولة في عموم محافظات اليمن لقرابة ثلاثة أعوام “32 شهراً”.

ومطلع أكتوبر الماضي أعلنت صنعاء إيقاف تصدير النفط الخام اليمني، وأبلغت الشركات النفطية والملاحية بقرارها، وذلك بعد رفض تحالف العدوان صرف رواتب الموظفين من عائدات النفط واستمرار ذهاب إيرادات هذه الكميات المنهوبة لصالح السعودية من خلال إيداعها في البنك الأهلي السعودي بحساب يتحكم به السفير السعودي محمد آل جابر، ونفذت القوات المسلحة ثلاث عمليات تحذيرية في ميناءي الضبة بمحافظة حضرموت وقنا في محافظة شبوة، أفشلت محاولات العدوان ومرتزقته تحدي قرار إيقاف تصدير النفط الخام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com