أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الثقافة تُحيي سنوية الرئيس الشهيد صالح الصماد

205

أفق نيوز | نظمت وزارة الثقافة ،اليوم ، على رواق بيت الثقافة بصنعاء فعالية خطابية وفنية إحياءً للذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.

وفي الفعالية أكد وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، أن إحياء ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد هي إحياء لقيم التضحية والعطاء والبذل والعمل الصادق من أجل وطن متحرر من كل أشكال الوصاية والتبعية.

وقال: ونحن نحيي ذكرى الشهيد الصماد نؤكد انتهاجنا درب الشهداء مسلكا ومنهجا وتكريسا لثقافة القرآن ووعي الشهادة، والعمل في سبيل استكمال مشروع الرئيس الصماد “يد تبني ويد تحمي”.

وأضاف أن كل ما ينعم به الوطن اليوم من انتصار ونماء هو بفضل التزام الرئيس الصماد طريقًا واضحًا وصادقًا استطاع من خلاله تقديم نموذج للرئيس الصادق؛ ولهذا شكل مصدر خوف للعدوان.

وأشار إلى ما كان يتمتع به الرئيس الصماد من بأس وإصرار على تجسيد أروع الأمثلة في التضحية؛ فقدّم روحه رخيصة في سبيل الله والوطن.

فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع المسرح والفنون، علي المؤيد، محطاتا من حياة الرئيس الشهيد، متوقفًا أمام أبرز سجايا شخصيته ومدى التزامه قيم الحق ؛ فكان مثالاً في حب الوطن والإخلاص لصالح المواطن.

وتطرق لعدد من المواقف التي تؤكد عظمة شخصية الرئيس الصماد وخصوصية مسلكه، مؤكدا أهمية التزام دربه والسير على نهجه الجهادي في سبيل استكمال انجاز مشروعه الوطني.

وفي الفعالية، التي تخللتها رقصات شعبية، القى الشاعر طه أحمد غالب قصيدة معبرة عن بعض السمات التي تميزت بها شخصية الرئيس الشهيد الصماد.

حضر الفعالية وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com