أفق نيوز
الخبر بلا حدود

النائب العام يوجه بالإفراج عن 70 سجينا في محافظة عمران

184

أفق نيوز | وجه النائب العام، القاضي محمد الديلمي، اليوم، بالافراج عن 70 سجينا من سجناء الاحتياطي والمركزي بمحافظة عمران.

جاء ذلك خلال نزوله الميداني للتفتيش وتفقد أوضاع السجون، ومساعدة السجناء، من يستحقون الافراج الشرطي، قبل شهر رمضان المبارك؛ تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي.

وفي عملية الافراج أكد النائب العام أن الافراج يستهدف السجناء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج بما فيهم ممن أمضوا ثلاثة أرباع المدة المحكوم عليهم بها.

وأشار إلى أن جميع الذين سيتم الافراج عنهم حتى حلول شهر رمضان المبارك ليس عليهم حقوق خاصة للغير.

وأوضح أن من المفرج عنهم معسرين ثبت إعسارهم وسيتم دفع ما عليهم من قبل فاعلي الخير وهيئة الزكاة وغيرها من الجهات الخيرية.

فيما أوضح رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف القاضي عبد الكريم الشامي والقاضي عبدالباري الوزير، أن الافراج الشرطي يتضمن ثبوت حسن السيرة والسلوك بما يضمن انهاء حالات العنف أو ما يترتب عليه من أضرار للغير.

من جانبهما أكد وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير، أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية يد عون وجهاز ضبطي مع السلطة القضائية.

وأشارا إلى أنه سيتم الافراج عن عدد من السجناء الموقوفين على ذمة الإجراءات الأولية والذين لا ترقى قضاياهم إلى مرحلة التحقيق لدى النيابة.

ونوها بدور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية على مستوى المحافظة والمديريات في تنفيذ جميع الإجراءات والتوجيهات الصادرة عن السلطة القضائية بما يحقق العدالة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.

حضر الافراج نائب مدير أمن المحافظة العقيد لطف عناش وعدد من أعضاء ووكلاء النيابة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com