أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس مجلس الوزراء يفتتح معرض صور الشهيد اللواء طه المداني

298

أفق نيوز |
افتتح رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم السبت بصنعاء، معرض صور الشهيد اللواء طه المداني.
وخلال الافتتاح، أشار الدكتور بن حبتور في تصريح لوسائل الإعلام، إلى الدور الأساسي للشهيد طه المداني في تأسيس الخلايا الأمنية الأولى، وكذا دوره المهم مع قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في تنظيم ورص صفوف المجاهدين، الذين كان لهم دور كبير في إنجاح ثورة 21 سبتمبر الخالدة.
ولفت إلى أن هذه الشخصية جمعت بين الكفاءة العسكرية والأمنية والسياسية، والروح الممتلئة بالجوانب الايمانية الكبيرة، موضحاً أن كل من رافقوه وعملوا معه يتحدثون عما تحلى به من حكمة وشجاعة وقيادة وتواضع وقرب من صفوف المجاهدين الذين كان المداني جزءا منهم، وكان أيضا أحد الذين استشهدوا من أجل اليمن.
وقال رئيس الوزراء: “هنيئا له الشهادة وهنيئا لأسرته الكريمة أنها قدمت هذه التضحية الكبرى، وهنيئًا لثورة 21 سبتمبر بأن يأتي قائد كبير مثل اللواء طه المداني الذي ضحى بروحه إلى جانب الكثير من الشهداء الكبار، الذين كان لهم دور مهم في الوقوف إلى جانب الثورة”.
وعبر عن الشكر لمن نظم المعرض الذي يحفظ تاريخ هذه الشخصية، وكل الشخصيات التي ساهمت مباشرة في انتصار الثورة، ولجميع وسائل الإعلام التي رافقت مسئولي الدولة في جميع الفعاليات الأمنية والعسكرية والمدنية.
من جانبه، أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان إلى دور الشهيد طه المداني في تشكيل اللجان الأمنية التي ساهمت في حفظ الأمن والاستقرار، ومواجهة مخططات العدوان والحفاظ على المؤسسة الأمنية.
وأكد الفريق الرويشان أن الشهيد اللواء طه المداني كان في مقدمة الصفوف في مواجهة قوى الاستكبار، والعدوان، وإفشال مخططات العدوان التي كانت تستهدف أمن واستقرار اليمن والحفاظ على المؤسسات الحكومية.
فيما نوه الجنيد ومقبولي بالدور الكبير للشهيد اللواء طه المداني في مواجهة العدوان وافشال مخططاته ومحاربة الجريمة في مرحلة كانت من أصعب المراحل التي مر بها الوطن، وكانت تستهدف زعزعة أمن واستقرار المواطن ومؤسسات الدولة.
وأشادا بما يحتويه المعرض من صور تجسد مراحل من حياة الشهيد المداني وإسهاماته في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله والتنكيل بقوى العدوان والمرتزقة.
بدوره، تطرق وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي إلى إسهامات الشهيد المداني في المجالات الأمنية والجهادية وما تحلى به من شجاعة وحكمة، مؤكدا على أهمية استلهام القيادات الأمنية الدروس والعبر من حياة الشهيد طه المداني.
ولفت اللواء الحوثي إلى ضرورة تجسيد رجال الأمن لأخلاق وصفات الشهيد المداني في واقعهم الميداني وخدمة المواطن والعمل بروح المسؤولية، والحفاظ على أمن واستقرار اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com