أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ المهرة: زيارة الوفد العسكري الأمريكي للمحافظة انتهاك للسيادة اليمنية

358

أفق نيوز |
أدان محافظ المهرة القعطبي علي حسين الفرجي، زيارة الوفد الأمريكي العسكري لمحافظة المهرة وانتهاك السيادة اليمنية.

وأكد المحافظ الفرجي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن زيارة الوفد الأمريكي الذي ضم السفير ستيفن فاجن وقائد القوات البحرية الأمريكية براد كوبر، إلى محافظة المهر، انتهاك سافر للأعراف الدبلوماسية الدولية، وعمل عدائي وانتهازي.

واعتبر التدخل الأمريكي، استفزازاً لإرادة الشعب اليمني الرافض للوجود الأجنبي بكافة أشكاله في الأراضي اليمنية.

كما أكد رفض السلطة المحلية المناهضة للعدوان والاحتلال في المهرة وأحرار المحافظة للتحركات العسكرية الأمريكية .. مشيراً إلى أهمية مؤازرة ومساندة المطالب الوطنية الرافضة لكافة أشكال الوجود الاستعماري الأجنبي في كافة أرجاء اليمن.

ودعا المحافظ الفرجي، أحرار المحافظات الجنوبية إلى رفض التواجد الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي في مختلف المحافظات، والاستعداد لاستكمال معركة الاستقلال والسيادة الوطنية بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لتطهير اليمن من الاستعمار والاحتلال الجديد.

وحمل مرتزقة العدوان وسلطات الاحتلال في الغيظة، المسؤولية الكاملة عن التحركات الأخيرة للوفد العسكري الأمريكي إلى المحافظة.

وبين محافظ المهرة، أن المحتل الأمريكي البريطاني السعودي الاماراتي، استغل معاناة المواطنين جراء تدني الأوضاع المعيشية في المحافظات المحتلة، واستخدم ما يمتلكه من ترسانة عسكرية لإرهاب المواطنين وبسط سيطرته على القطاعات المدنية والعسكرية والخدمية ونهب ثروات البلاد.

وأشاد بالوعي وحالة الغضب الشعبي تجاه ممارسات قوى الغزو والاحتلال وأدواتها .. مؤكداً الوقوف إلى جانب أحرار المحافظات الجنوبية خاصة أبناء المهرة ودورهم المناهض لقوى الاحتلال وطرد الغزاة من الأراضي اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com