أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين التحركات الأمريكية في المهرة

263

أفق نيوز../

أدانت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، التحركات المشبوهة للسفير الأمريكي وقيادات الأسطول الخامس الأمريكي في المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة.

واعتبرت الهيئة، مثل هذه الزيارات تنفيذاً على الواقع للمخططات الأمريكية القديمة الجديدة الرامية نهب ثروات اليمن النفطية وتهريبها عبر إنشاء أنابيب يجري التخطيط لإقامتها في عدد من مناطق محافظة المهرة القريبة من آبار النفط اليمنية.

واعتبرت الهيئة، مشاهد الاستقبال المخزية للسفير الأمريكي وقيادات الأسطول الخامس الأمريكي تحت صور ملوك مملكة العدوان، خيانة بالمعنى الحقيقي للكلمة لسيادة واستقلال اليمن من قبل أدوات العدوان.

وأكدت الهيئة، موقفها الداعم والمساند لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في خطابة الأخير إلى خروج المحتل الأمريكي والبريطاني والسعودي من الأراضي والجزر اليمنية واستكمال معركة التحرير والاستقلال حتى تطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأهابت هيئة رئاسة مجلس الشورى، بقبائل وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية، التحرك وتفعيل المقاومة الميدانية ضد التحركات المشبوهة لقوى الغزو والاحتلال.

وناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع في جدول الأعمال اقرتها.

واستمعت الهيئة إلى عرض أمين عام المجلس علي عبد المغني حول تقرير الانضباط الوظيفي لأعضاء المجلس، وخلاصة تقرير أداء اللجان المرفوع من نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة والأمانة العامة للنصف الأول من العام 1444هـ.

وأكدت الهيئة، أهمية انتظام اللجان للاجتماعات الدورية والعمل وفقاً للخطط المقرة ضمن الخطة العامة للمجلس والخروج بالتقارير والاستشارات المناسبة وفقاً لمخرجات الدورات التي تلقاها أعضاء اللجان خلال البرنامج التدريبي للعام الجاري في إطار الرؤية الوطنية في جانب التخطيط الاستراتيجي وإعداد التقارير والاستشارات.

وأقرت الهيئة اتخاذ الإجراءات التنظيمية واللائحية تجاه المتغيبين عن الاجتماعات.

واطلعت الهيئة، على عرض عضو لجنة الدفاع والأمن اللواء عبدالملك القائفي حول تقرير اللجنة عن الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى اليمن، وما تضمنه من محاور عن أسباب ودوافع الهجرة إلى اليمن وما خرج به التقرير من توصيات.

وأشادت اللجنة بجهود لجنة الدفاع والأمن في إعداد التقرير التفصيلي عن الهجرة غير الشرعية وما تضمنه من معلومات معززة بالإحصائيات والأرقام .. مثمنة دور الجهات ذات العلاقة في توفير الاحصائيات والمعلومات اللازمة للتقرير.

وأقرت الهيئة تقرير لجنة الدفاع والأمن وإحالته بعد استيعاب الملاحظات إلى اللجنة الرئيسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com