أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين حصاد محصول أول تجربة لزراعة القمح بمديرية باجل في الحديدة

232

 

أفق نيوز | دشنت جمعية باجل التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بالتعاون مع هيئة تطوير تهامة والسلطة المحلية بالمديرية، اليوم حصاد محصول تجربة زراعة القمح بمنطقة الضامر برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

حيث جرى زراعة حبوب القمح لأول مرة في أحد الحقول التجريبية في هذه المنطقة بمديرية باجل، في اطار السعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الهامة التي تدخل في تكوين الغذاء الرئيسي للإنسان ومواجهة تحديات الأمن الغذائي.

وأشاد وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الشرقية عامر مثنى، بجهود ونجاح هذه التجربة التي تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للاهتمام بزراعة الحبوب بما فيها القمح لتخفيف فاتورة الاستيراد.

من جانبه اعتبر مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي، تجربة زراعة القمح في منطقة الضامر وحصاد ما يقارب اثنين طن من المحصول التجريبي، بأحد الحقول الزراعية، أحدى بشائر الخير للتوجه نحو زراعة المحصول بتضافر كافة الجهات المعنية.

فيما أوضح نائب مدير المنطقة الزراعية الوسطى يحي حاتم ومسئول اللجنة الزراعية بالمربع الشرقي ناصر البوني ورئيس جمعية باجل عادل سام، أن تجربة زراعة القمح نجحت بنسبة 70 بالمائة، مؤكدين أن أراضي الساحل التهامي قابلة لزراعة مختلف المحاصيل.

حضر التدشين رئيس جمعية الاكتفاء عادل الاهدل والمدير التنفيذي للجمعية حسين الذيابي وأمين عام جمعية باجل عدنان القديمي وعدد من المزارعين.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com