أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خلال النصف الأول من العام الجاري 1444.. بحث محافظة حجة يحقق إنجازات أمنية في ضبط الجريمة والحد منها والحفاظ على الأمن والاستقرار

306

أفق نيوز |
حقق البحث الجنائي في محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة بالمشاركة والتنسيق مع باقي الوحدات في ضبط الجريمة والحد منها، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن البحث الجنائي بالمحافظة، أنه خلال النصف الأول من العام الجاري 1444 هجرية، تم ضبط ألف و 535 جريمة مختلفة، أحيل منها 914 جريمة للنيابة العامة، وانتهت بالصلح والتنازل 539 جريمة مختلفة.

وبينت الإحصائية أن من بين الجرائم المضبوطة خلال الفترة المذكورة، 15 جريمة قتل راح ضحيتها 20 شخصا، وبلغ عدد جرائم الشروع في القتل 92 جريمة نتج عنها إصابة 147 شخصا.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها، توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والسيارات، والدراجات النارية، ومن على السيارات، وبالإكراه، والنشل، والابتزاز ، وجرائم النصب والاحتيال وخيانة الأمانة ، كما تمكن رجال البحث من استعادة سيارتين و 15 دراجة نارية ومسروقات أخرى.

وأشارت الإحصائية إلى أنه تم ضبط 12 جريمة من الجرائم ذات الغموض والملابسات التي ارتكبت في الأعوام السابقة والتي كانت مجهولة الفاعل.

وفي مجال التزوير ذكرت الإحصائية أنه خلال الفترة نفسها ضبط البحث الجنائي بالمحافظة 10 جرائم تزوير محررات رسمية.

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبط البحث الجنائي بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 381 كيلو جرام من الحشيش المخدر المصنع خارجيا، و 126 ألفا و 193 حبة مخدرة.

وأشارت الإحصائية إلى أن البحث الجنائي بحجة تمكن وبالتنسيق ومشاركة الجهات الأمنية الأخرى خلال نفس الفترة من ضبط 157قضية تهرب ضريبي ، و 19 جريمة الكترونية، وضبط عددا من المطلوبين لعدد من فروع البحث الجنائي في المحافظات الأخرى ، بالإضافة إلى ضبط 5 سيارات تحمل على متنها مواد غذائية مهربة ومنتهية الصلاحية ، و 4 سيارات تحمل أدوية مهربة، وضبط 3 أشخاص بتهمة ممارسة الشعوذة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com