أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجيش الصيني يؤكد أنه سيحمي السيادة الوطنية للبلاد ويمنع أي تحركات انفصالية

319

أفق نيوز../

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن جيش التحرير الشعبي عزم على حماية السيادة الوطنية للصين ووحدة وسلامة أراضيها، وعدم السماح بإفساح المجال لأي أنشطة انفصالية ساعية إلى ما يسمى (استقلال تايوان) .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن المتحدث باسم الوزارة تان كه في، الليلة الماضية قوله: “إن السبب الأساسي لزيادة التوترات في منطقة مضيق تايوان هي الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي في تايوان، وتآمرها مع القوى الخارجية سعيا نحو ما يسمى (استقلال تايوان) وإصرارها المتعنت على الوقوف في الاتجاه المعاكس للمصالح الجوهرية للأمة الصينية”.

وأضاف: إن جيش التحرير الشعبي يمتلك الحق بتنفيذ عمليات عسكرية للرد على التدخل الخارجي والأنشطة الانفصالية.. مؤكدا في هذا السياق أن تايوان جزء من الصين وشأن داخلي صيني خالص وفي القلب من المصالح الأساسية للبلاد، وأن مسألة تايوان تعتبر الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن عبوره في العلاقات الصينية-الأمريكية.

وجدد المتحدث الصيني رفض بلاده القاطع لأي شكل من أشكال التبادلات الرسمية أو التواصل العسكري بين الولايات المتحدة وتايوان، ومعارضتها بحزم ارتقاء العلاقات بينهما بأي طريقة.. داعياً واشنطن إلى التخلي عن محاولتها استخدام مسألة تايوان لاحتواء الصين.

وأكد أن جيش الصين يتعامل مع المواجهات الجوية والبحرية مع القوات العسكرية الأجنبية بما يتوافق مع القوانين واللوائح ولطالما كان قوة متينة للسلام العالمي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com