أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وفاة خمسة أشخاص جراء إنهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق في العاصمة صنعاء + (صور)

459

أفق نيوز../

توفي خمسة أشخاص وأصيب آخران جراء انهيار كلي لأسقف منزل مكون من ثلاثة طوابق في حارة الفرقان بحي حمير في مديرية شعوب بأمانة العاصمة صنعاء.

وأوضح رئيس غرفة عمليات الطوارئ في الأمانة، عبدالوهاب شرف الدين، ومدير المديرية، أحمد الصماط، أن انهيار سقف المنزل وقع بشكل مفاجئ في منتصف ليلة الجمعة، ما أدى إلى وفاة خمسة أشخاص، وإصابة آخرين اثنين تم إسعافهما إلى المستشفى.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ بالحادث تم النزول، مع قيادة مديرية شعوب ومكاتب الاشغال والدفاع المدني بالأمانة والمديرية وسيارات الإسعاف والأمن، إلى المكان وتنفيذ عملية الإنقاذ، وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض، ونقل المصابين للمستشفى.

وأرجع شرف الدين والصماط أسباب الانهيار إلى تقادم المنزل المبني من “الطين”، وكونه مهجورا منذ فترة طويلة.. لافتين إلى أن الضحايا كانوا يستخدمون إحدى الغرف في المنزل خلال فترة مضغ القات، ويغادرون بعد الانتهاء.

إلى ذلك وجّه رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في محلي الأمانة، حمود النقيب، قيادة مديرية شعوب ومكتب الاشغال باستكمال هدم المنزل المنهار بشكل كلي؛ حفاظاً على سلامة المنازل المجاورة له.. منوهاً بجهود وسرعة نزول كافة المكاتب المعنية والمديرية فور تلقي البلاغ بالحادث.

وكان النقيب والصماط وأمين وأعضاء المجلس المحلي في شعوب، قدموا خلال تشييع جثامين الضحايا، اليوم الجمعة، واجب العزاء لأسر الضحايا وأهاليهم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com