أفق نيوز
الخبر بلا حدود

حكومة الإنقاذ الوطني تنعي وزير الدولة أحمد صالح القنع

173

أفق نيوز | نعت حكومة الإنقاذ الوطني، وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد صالح القنع، الذي وافته المنية اليوم الأحد، عن عمر ناهز الـ 51 عاماً، حافلة بالكفاح والعمل السياسي والعطاء الوطني.

وأكدت حكومة الإنقاذ الوطني في بيان النعي، أنه برحيل القنع، خسرت الحكومة واحداً من أعضائها المشهود لهم بالكفاءة والآراء القيمة وبشجاعة الطرح وحبه وانتمائه لليمن الكبير الذي جسده وبقوة من خلال بقائه في صنعاء والاصطفاف مع الوطن في مواجهة العدوان.

 

ولفت البيان إلى مواقف الفقيد في الدفاع عن اليمن والانتصار لحقه بالاستقلال من الهيمنة والوصاية بالكلمة الصادقة والطرح السياسي والإعلامي الحصيف من خلال المقابلات واللقاءات الإعلامية في مواجهة أكاذيب وتضليل الآلة الإعلامية للعدو والذباب الإلكتروني التابع لعملائه ومرتزقته.

 

واعتبر البيان، رحيل الوزير المناضل والسياسي أحمد القنع، خسارة فادحة للوطن والمشروع الوطني المقاوم بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، فضلاً عن أنه مثل فاجعة كبيرة لزملائه في حكومة الإنقاذ.

 

وأثنى البيان على مناقب الفقيد الذي يُعتبر من مؤسسي الحراك الجنوبي السلمي ومن ممثليه الفاعلين في مؤتمر الحوار الوطني والمدافعين عن القضية الجنوبية والداعين للحفاظ على وحدة التراب اليمني.

 

وأشار إلى أن الفقيد الذي ولد في مديرية لودر محافظة أبين ونشأ وترعرع بمدينة عدن، حظي باحترام جميع زملائه في حكومة الإنقاذ وكل من عرفه أو تعامل معه وكان قدوة في التفاني والإخلاص وفي حبه لوطنه والتعبير الصادق عن قضايا شعبه في السلم والحرب.

 

وتقدمت حكومة الإنقاذ الوطني في بيانها بخالص العزاء والمواساة لإخوان الفقيد أكرم ومحمد وأبو بكر وأبنائه حامد وأكرم وأديب وبقية أفراد الأسرة وآل القنع وأبناء مديرية لودر كافة بهذا المصاب، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه وزملائه ومحبيه الصبر والسلوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com