أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الحكومة الإيرانية: الاتفاقيات مع الصين تدخل حيز التنفيذ

185

أفق نيوز../

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي، أن بعض الاتفاقيات المبرمة بين إيران والصين قد دخلت حيز التنفيذ وأن قسما آخر سيبدأ تنفيذها تباعا، وان الأثر الاقتصادي لهذه الاتفاقيات سيظهر في مجال التجارة الخارجية وسيكون ملموسا أكثر في الاستثمارات الاقتصادية التي ستنطلق.

وقال جهرمي في حوار مع وكالة أنباء فارس الليلة الماضية: إنه فيما يخص التجارة الخارجية فان الحكومة الإيرانية تعتمد نظرة متوازنة تجاه كافة الدول والمناطق في العالم، تنفيذا للمثل المعروف القائل بضرورة “عدم وضع كل البيض في سلة واحدة”.

وأوضح أن الحكومة الإيرانية عمدت إلى وضع سياسة تمكن البلاد من الاستفادة من كافة العلاقات الاقتصادية مع كافة دول المنطقة والعالم، وذلك بعد ثبوت عدم جدوى ربط اقتصاد البلاد بطاولة المفاوضات مع هذه الجهة أو تلك.

وأشار إلى أن الصين تعتبر الآن ثاني أكبر اقتصاد في العالم وتتجه نحو أن تصبح في المرتبة الأولى، وأن العديد من الدول الأوروبية والأمريكية هي الآن بحاجة للتكنولوجيا والمنتجات الصينية، وأن اهمية الزيارة الأخيرة للرئيس الإيراني إلى الصين تكمن في إظهار إرادة إيران القوية والجادة لتعزيز العلاقات مع الصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com