أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المستوطنون يعتدون مجددا على حوارة في نابلس

108

أفق نيوز |
أصيب 6 فلسطينيين، جراء اعتداء المستوطنين عليهم بغاز الفلفل والضرب في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن خمسة مواطنين أصيبوا جراء الاعتداء، وجرى نقلهم لمركز طوارئ ابن سينا في البلدة.

وقالت وزارة الصحة، إن الطواقم الطبية في مركز طوارىء حوارة تعاملت مع 5 إصابات جراء الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين في حوارة، إضافة لإصابة بالضرب في الرأس وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

ووفق مصادر فلسطينية فقد اعتدى المستوطنون على سيارة الإسعاف أثناء إسعاف المصابين في حوارة، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي والجانبي، مشيرة إلى أن المستوطنين منعوا سيارة إسعاف الهلال الأحمر من التوجه إلى حوارة على دوار سلمان الفارسي وحاولوا الاعتداء على الطاقم، كما أحرق الصهاينة شاحنة وسيارة لفلسطينيين.

في غضون ذلك، اندلعت مواجهات بين الأهالي وجيش الاحتلال خلال التصدي لهجوم المستوطنين وسط البلدة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس أن مستوطنين هاجموا منازل المواطنين والمركبات في حوارة، محذرا من ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين في ريف نابلس الجنوبي.

وكان مئات من المستوطنين الصهاينة المدججين بالسلاح، قد شنو عدوانا، نهاية فبراير الفائت، على بلدة حوارة وقرية زعترة وعدة قرى جنوب نابلس بحماية من قوات العدو الصهيوني؛ ما أدى لاستشهاد مواطن فلسطيني، وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح مختلفة.

فيما ذكرت حصيلة أولية للخسائر المادية في حوارة، إلى إحراق نحو 100 سيارة و35 منزلاً بالكامل، فيما أُحرِق أكثر من 40 منزلاً بشكل جزئي

وفي وقت لاحق على الجريمة أطلقت سلطات العدو الصهيوني سراح جميع المستوطنين الذين شاركوا في جريمة الاعتداء على حوارة وقتلوا وأحرقوا منازل وسيارات الفلسطينيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com