أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 29 مارس

266

 

أفق نيوز | في مثل هذا اليوم الـ 29 من مارس استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عددا من المحافظات، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وتدمير للبنى التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين.

ففي مثل هذا اليوم من العام 2015م استهدف طيران العدوان السجن المركزي بصعدة بغارة نتج عنها إصابة خمسة أفراد، وأضراراً جسيمة في مبنى السجن وفرار 130 سجيناً، كما استهدف بسلسلة غارات قاعدة الديلمي وفج عطان وألوية الصواريخ ومعسكر القوات الخاصة بمنطقة الصباحة في صنعاء ما أدى إلى استشهاد ثلاثة أفراد وإصابة تسعة، فيما استشهد أحد الأفراد وأصيب 24 بغارات على معسكر السواد والنهدين.

وفي اليوم نفسه استهدف طيران العدو مدينة صعدة ومديريات البقع ومنبه وشداء وسحار ما أدى إلى إصابة ثمانية مواطنين بينهم امرأة وطفلة، كما استهدفت الغارات منشأة الشركة اليمنية للغاز بمدينة صعدة وتفجير خزانين تابعين لها.

وفي حجة شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديرية حرض ومواقع مختلفة بالمحافظة، واستهدف بغارات أخرى صالة المطار المدني وموقع الدفاع الجوي بمحافظة الحديدة مخلفا أضراراً بالغة.

وفي الـ 29 من مارس 2016م استهدف طيران العدوان بثلاث غارات منطقة جرف أسبيل في مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار، وبأربع غارات منطقة الصباحة في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء خلفت أضراراً بالغة في الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم، كما شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2017م شن الطيران المعادي غارة على منطقة قاع الجامع في مديرية السبرة بمحافظة إب ألحقت أضراراً بمنازل المواطنين، فيما استشهد ثمانية أطفال وامرأتان وأصيب أربعة آخرون بغارتين لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة طخية بمديرية باقم محافظة صعدة.

ونفذ طيران العدوان أيضاً غارة على وادي رحب، وثلاث غارات على منطقة الزغن بمديرية صرواح في مأرب، وغارتين على جبل شعير ومدينة باقم بصعدة وغارتين على منطقة العمري في مديرية ذباب، وغارتين على مفرق المخا في مديرية موزع بمحافظة تعز، وغارتين على مدينة ووادي حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية عسيلان في محافظة شبوة، بينما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي وصاروخي مناطق متفرقة في صرواح.

وشن الطيران المعادي في الـ 29 من مارس 2018م أربع غارات على جنوب مديرية الجراحي وغارة على مديرية السخنة وأخرى على مديرية بُرع بمحافظة الحديدة، وثلاث غارات على منطقة العمشية بمديرية حرف سفيان في عمران، وأربع غارات على مديرية صرواح، وثمان على منطقة قاع الحقل بمديرية ضوران آنس في ذمار، في حين استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مزارع المواطنين في مديرية صرواح.

وفي اليوم نفسه من العام 2018م استشهد ثمانية مواطنين بينهم أربع نساء وأصيب 15 آخرون جراء 15 غارة لطيران العدوان على مدينة صعدة استهدفت خمس منها أحد الأسواق الزراعية المركزية، وشن غارة على منطقة آل الشيخ بمديرية منبه وأخرى على منطقة نشور وغارتين على منطقة زور وادعة بمديرية الصفراء، وغارة على مضخة مياه في منطقة الأزقول بمديرية سحار.

ونفذ الطيران المُعادي ثلاث غارات على منطقة طلان بمديرية حيدان في صعدة تزامنا مع تعرضها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، كما تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه لقصف صاروخي ومدفعي سعودي أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

وفي 29 مارس 2020م شن طيران العدوان بمحافظة صنعاء ثلاث غارات على الجميمة بمديرية بني حشيش، وغارتين على قرية الميثال في جحانة، وغارتين على مديرية همدان، كما شن في صعدة أربع غارات على مديرية الظاهر وغارة على المهاذر بمديرية سحار، وأخرى على منطقة آل عمار بمديرية الصفراء، وثلاث غارات على مديرية شدا، فيما تعرضت ممتلكات المواطنين بإحدى قرى مديرية رازح لقصف صاروخي ومدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام نفسه استشهدت امرأة بنيران قوى العدوان في منطقة الناصري بمديرية التحيتا، وشنت قصفا مدفعيا وصاروخيا على عدد من المناطق بالحديدة، فيما شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، وغارة على منطقة العمشية بمديرية سفيان في عمران.

وفي اليوم ذاته من العام 2021م، استهدف طيران العدوان بـ 15 غارة مديرية صرواح وبثلاث غارات مديرية مدغل في مأرب، فيما استهدف الجيش السعودي بقصف مدفعي ممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية بصعدة.

أما في 29 مارس 2022م شن طيران العدو الاستطلاعي غارتين على البرح بمحافظة تعز وغارة على منطقة بتار بمحافظة الضالع، بينما قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية وصاروخ كاتيوشا منطقتي البلق والعكد، ومنازل المواطنين في قرية الزور والخط الأسفلتي في الطلعة بمحافظة مأرب، كما استهدفوا بقصف مدفعي التبة الرملية والتبة السوداء وتبة السفينة في المرازيق والجراشب بمحافظة الجوف، وأيضا منطقة بتار بمحافظة الضالع، ومديرية ناطع بالبيضاء.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مناطق ومواقع في خيران وبني خمج وشمال غرب مثلث عاهم وشرق مدينة حرض بمحافظة حجة، وسياف وآل عسلان والمحجر في باقم والطلعة بمحافظة صعدة، واستهدف قصف مدفعي للعدو ممتلكات المواطنين في سوق باقم.

وفي اليوم نفسه من العام 2022م، شن طيران العدوان غارتين على اليتمة بمحافظة الجوف وغارتين على العكد وشرقي البلق بمحافظة مأرب، بينما استهدف الطيران الاستطلاعي بثمان غارات الحجر والفاخر بالضالع، وتعرض مثلث عاهم وبني خمج وحرض وجنوب وغرب حرض وشرق الفندق لقصف مدفعي من قبل المرتزقة الذين أطلقوا أيضا صاروخي كاتيوشا على حرض، واستهدفوا بالمدفعية مواقع الجيش في الحمراء وشمال وجنوب الحمراء وجوار المدرس بحرض وشمال وادي أم الخشب وجنوب وجنوب شرقي الشبكة وجنوب الطينة وخط هارب في حيران بحجة، وناطع في البيضاء ورغوان والخسف بمحافظة الجوف، ومسيرة الفليحة وجنوب العكد وقرية الزور في البلق بمأرب.

وتعرضت مواقع الجيش في تبة الخزان وحجر، وعسلان ورشاحة الغربي وأم محجوبة في البقع، ومدينة باقم بمحافظة صعدة لقصف مدفعي من قبل المرتزقة.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com