أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني: نقترب من توقيع اتفاقية التعاون مع روسيا

99

أفق نيوز |
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، الأربعاء، في الاجتماع مع نظيره الروسي سیرغی لافروف: نقترب من الخطوة الأخيرة لتوقيع اتفاقية التعاون مع روسیا.

ووفق وكالة “إرنا” قال عبداللهيان في اللقاء مع لافروف في موسكو: انتهت الدراسات الخاصة باتفاقية التعاون الاستراتيجي طويل الأمد بين البلدين، ونأمل أن تتم المراجعة النهائية لها من قبل وزارة الخارجية الإيرانية في أقل من شهر.

وأكد على أن الوفدين رفيعي المستوى من إيران وروسيا يتبادلان الآراء على مستويات مختلفة، والرئيسان في البلدين على اتصال دائم مع بعضهما البعض، مضيفا إن العلاقات بين إيران وروسيا تسير في المسار الصحيح، وآمل أن يستمر تعاوننا في المنظمات الإقليمية والدولية بشكل جيد.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد قال في تصريح للصحفيين حين وصوله إلى موسكو مساء أمس الثلاثاء: في الجولة الجديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 4 + 1 ، والتي استمرت لأشهر من قبل زملائي في فيينا، لعبت روسيا دورًا فعالاً وزملاؤنا يواصلون جهودهم لعودة الطرفين إلى التزاماتهما.

وردا على قلق أمريكا من التعاون الدفاعي بين إيران وروسيا ، قال وزير الخارجية الايراني: بطبيعة الحال ، فإن التعاون الدفاعي من القضايا المطروحة على أجندة طهران وموسكو لكن هذا التعاون لن يكون ضد أي طرف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com