أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قرار وتعميم هام .. بشأن الدراجات النارية “تفاصيل”

1٬077

أفق نيوز |
ناقش اجتماع بصنعاء عدداً من المهام وآلية العمل المشتركة بين مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور، خصوصاً ما يتعلق بالدراجات النارية.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ونائب مدير عام السيارات والمعدات بمصلحة الجمارك يحيى الشرفي ونائب مدير عام الضابطة الجمركية محمد عزيز إلى المهام المنجزة خلال الفترة الماضية.

واستعرض تقريراً حول الجهود التي بذلت في حملة ضبط السيارات والدراجات النارية غير المرسمة وغير المرقمة، وكذا آلية ترسيم وترقيم السيارات والدراجات، بما يكفل ضبط الحركة المرورية وتنظيم حركة السير، وجوانب التنسيق بين الجانبين بما يضمن تسهيل تقديم الخدمات.

كما ناقش الاجتماع المشاكل التي تتسبب فيها الدراجات النارية في الجانب الأمني بالإضافة إلى كثرة الحوادث والازدحام نتيجة عدم التزام سائقيها بقانون وآداب وقواعد المرور.

وأكد الاجتماع أهمية حصر هياكل الدراجات النارية الموجودة في مراكز الجمارك، والتعميم على مستوردي الهياكل وقطع غيارها بعدم استيرادها إلا بعد موافقة مسبقة من وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة بحسب قرار مجلس الوزراء رقم 63 لسنة 2018م.

وشدد على ضرورة تضافر جهود الجميع في معالجة مشاكل الدراجات النارية ومنع تدفقها إلى البلاد، ومعاملتها كمركبة آلية أثناء التسجيل والترخيص وفق القانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com