أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 30 مارس

144

 

أفق نيوز | في مثل هذا اليوم الـ 30 من مارس ارتكب طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مجازر مروعة بحق النازحين واستهدف المنازل والممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات.

ففي الـ 30 من مارس عام 2015م استشهد 40 مدنياً وأصيب 250 جلهم نساء وأطفال جراء غارات لطيران العدوان على مخيمات النازحين في المزرق بمديرية حرض محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م، شن طيران العدوان أربع غارات على مدينة ذُو باب بمحافظة تعز، فيما أحرق مرتزقة العدوان شركة الآمال للطرق والجسور في مدينة النور بالمحافظة، واستهدف الطيران المُعادي الوهبية وناطع بمحافظة البيضاء، كما شن غارتين على مديريتي المتون والمصلوب بالجوف، وألقى قنابل ضوئية على مديرية ميدي في حجة.

وفي مثل هذا اليوم أيضا من العام نفسه أصيب خمسة مواطنين في سلسلة غارات شنها طيران العدوان على أحياء سكنية في شارع الستين شمالي مدينة تعز أدت أيضاً إلى تضرر عشرات المنازل والمرافق العامة والطرق، كما شن سلسلة غارات على منطقتي الضباب والربيعي والطريق العام في مفرقة الذكرة بتعز، وشن غارة على مديرية القبيطة في لحج، وغارتين على منطقة الصباحة بمديرية بني مطر محافظة صنعاء خلفت أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي العام 2017م، استشهد ثلاثة مواطنين وامرأة بقصف مدفعي للعدو السعودي استهدف سوق الرقو بمديرية منبه الحدودية في صعدة، كما استشهد مواطن وأصيب آخر بغارة لطيران العدوان استهدفت مفرق المخا بمديرية موزع في تعز، واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات مزارع المواطنين في وادي الخارد بمديرية المطمة في الجوف، وست غارات جنوب العمري وحوزان في مديرية ذباب بتعز، وشن غارة على منطقة المطار بمديرية صرواح في مأرب، وغارة على آل حباجر بمديرية سحار في صعدة.

وفي 30 مارس من العام 2018م، استشهد مزارع إثر غارتين لطيران العدوان على مزرعة في مديرية التحيتا، كما شن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في مديرية الجراحي، وتسع غارات على مديريتي الزهرة والقناوص بالحديدة، وسبع غارات على مديرية بني قيس وعشر غارات على مديريتي حرض وميدي في حجة، وشن غارة على مديرية المصلوب بالجوف.

كما استشهد وأصيب 12 مواطنا في مثل هذا اليوم من العام نفسه بمحافظة صعدة، حيث استشهدت امرأة بغارة لطيران العدوان على منطقة المقاش القريبة من مدينة صعدة، واستشهد مواطن جراء غارة استهدفت منطقة طلان بمديرية حيدان، كما استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وطفل جراء استهداف طيران العدوان لمنزلهم في منطقة غافرة بمديرية الظاهر، وشن طيران العدوان ست غارات على مديرية باقم ما أدى إلى إصابة ستة مواطنين، كما أصيب طفل وتضرر منزل إثر غارة لطيران العدوان على سوار الأسفل في منطقة بني معين بمديرية رازح.

وشن طيران العدوان في مثل هذا اليوم، غارة على منطقة القد بمديرية رازح، وغارة على منطقة العشة في مديرية سحار، وغارة على منطقة الصوح بمديرية كتاف، كما استهدف بثلاث غارات منطقتي علاف وآل عمار والمشتل الزراعي بصعدة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديريات منبه ورازح وشدا الحدودية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2019، استشهد مواطنان وأصيب ثالث جراء غارة شنها طيران العدوان على منزل مواطن في قرية الظهر بني حسن في مديرية عبس بمحافظة حجة، كما استهدف الطيران المعادي بتسع غارات مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء، خلفت أضرارا في منازل ومزارع المواطنين.

وفي 30 مارس 2020م، شن طيران العدوان 19 غارة على الكلية الحربية وعطان والنهدين وقاعدة الديلمي والحفا وتبة التلفزيون بالعاصمة صنعاء، منها ست غارات استهدفت اسطبلات الخيول بالكلية الحربية ما إلى استشهاد أحد مربي الخيول وإصابة اثنين، ونفوق 70 خيلا عربيا أصيلا وإصابة 30 خيلا.

كما شن طيران العدوان في مثل هذا اليوم، غارتين على منطقة جربان بمديرية سنحان في محافظة صنعاء، وغارتين على مديرية حرف سفيان في عمران، وسبع غارات على مدينة الحزم بالجوف، وست غارات على مديرية مجزر في مأرب.

وفي محافظة الحديدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على مدينة المنصري بمديرية الحالي، وأربع غارات شمال غرب مدينة الشعب، وغارتين على الحجر الصحي في الصليف، وغارتين شمال منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، واستهدف بثلاث غارات آبار المياه في جزيرة كمران، وبغارة أبراج الاتصالات في الجزيرة، فيما استهدف قصف مدفعي لقوى العدوان مناطق متفرقة في كيلو 16 وقرية الدحفش بأطراف مدينة الدريهمي ومنازل ومزارع المواطنين في قرية الشجن.

وفي مثل هذا اليوم أيضاً أصيب رجل وطفل بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى بمديرية رازح في صعدة وتعرضت قرى في المديرية نفسها لقصف صاروخي ومدفعي سعودي، في حين شن طيران العدوان غارة على معسكر محور صعدة شمال المدينة، وغارتين على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، وغارتين على منطقة الرزامات في مديرية الصفراء.

وفي 30 مارس العام 2021م استشهد مواطن إثر إطلاق مرتزقة العدوان النار على منزله في التحيتا، كما أصيب مواطن نتيجة قصف مدفعي للمرتزقة على منطقة البغيل شمال مديرية حيس بالحديدة، فيما شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية حرض في حجة، و17 غارة على مديرية صرواح، وأربع غارات على مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وفي اليوم ذاته من العام 2022م، أصيب خمسة مواطنين إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا بصعدة، فيما شن الطيران الاستطلاعي لتحالف العدوان ثلاث غارات على منطقة الحد بمحافظة لحج.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي مواقع الجيش في اللجمة والعكد وهيلان بمحافظة مأرب، وبني حسن في حجة، والصوح بصعدة، كما استهدفوا بقصف مدفعي ممتلكات المواطنين ومواقع الجيش في البلق الشرقي والعكد وذنة ورغوان والكسارة في مأرب، وباقم ومربع رمدان ومربع مصاعب والمزارق وباب الرماح وكتاف في صعدة، وغربي حرض بمحافظة حجة، فيما تعرضت مواقع الجيش في الجدافر واللبنات والريان والعلم بالجوف، وجبهة الضباب في تعز، وموقع عقيل وقرية ثيلة في لحج لقصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com