أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم من رمضان خلال ثمان سنوات من العدوان والحصار

322

أفق نيوز/ تقارير

في مثل هذا اليوم الثامن عشر من رمضان.. العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته يرتكبون عدة جرائم ومجازر بحق أبناء الشعب اليمني..

 

الثامن عشر من رمضان 1436هـ الموافق 5 يوليو 2015م

في مثل هذا اليوم من رمضان، طيران العدوان الأمريكي السعودي يغير على منزل أحد المواطنين في منطقة المجعل بمديرية ساقين في محافظة صعدة موقعا 3  شهداء من المواطنين وعدد من الجرحى.

في مثل هذا اليوم من رمضان، أصيب 6 مواطنين خلال سلسلة غارات شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.

في مثل هذا اليوم ايضاً شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 60 غارة استهدف فيها عدد من محافظات الجمهورية، حيث:

  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارة على مديرية شدا و7غارات على رازح وغارة على جسر وادي نملة بين رازح ومنبه وغارتين على منطقة الشعف بساقين وغارة على منطقة القمع في كتاف وغارتين على مديرية غمر بصعدة.
  • كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 4 غارات على المخدرة وهيلان بصرواح في مأرب وغارتان على وادي جرفان وأربع غارات على منطقة حباشة بسفيان و11غارة على مدينة عمران وغارات على منطقة معيمرة في الجوف.
  • كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي سلسلة غارات استهدفت مقر اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي في صنعاء.
  • كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على القصر الجمهوري والأمن المركزي في مدينة تعز وغارة استهدفت ادراة الأمن في خور مكسر وغارة أخرى على مديرية المعلا بعدن.
  • كما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارتين على إدارة الأمن في مديرية جبل راس و3 غارات على منطقة المحجر وغارة على منطقة السبخة في مديرية اللحية بالحديدة وغارتين على معسكر الدفاع الساحلي في المخا بتعز ويقصف بأربع غارات منطقة الخفعة في محافظة شبوة.

 

الثامن عشر من رمضان الموافق 23 يونيو 2016م 

في مثل هذا اليوم من رمضان، طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 3 غارات على مديرية القبيطة بمحافظة لحج وغارة على مديرية صرواح بمأرب

 

في يوم الثلاثاء 18 رمضان 1438هـ الموافق 13يونيو 2017م

في مثل هذا اليوم من رمضان، واصل طيران العدوان الغاشم والمنافقين المرتزقة ارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني الصامد:-

ففي محافظة مأرب :

  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارة على جبل هيلان في مديرية صرواح
  • إصابة امرأة بجروح إثر قصف مدفعي لمرتزقة العدوان على إحدى المزارع في منطقة آل حجلان بمديرية صرواح

في محافظة صعدة :

  • طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن غارة على طخية مديرية مجز
  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 6 غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف

في محافظة حجة :

  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على مديريتي حرض وميدي
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة دوار في مديرية مستبأ

في محافظة تعز :

  • شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على معسكر خالد وتحليق مكثف في أجواء المحافظة
  • قصف مدفعي من قبل مرتزقة العدوان على مزارع المواطنين في مديرية موزع مما أدى إلى اصابة احد المواطنين بجروح بليغة.

 

في يوم الأحد الـ 18 من رمضان 1439هـ، الموافق 3 يونيو 2018م

في مثل هذا اليوم من رمضان واصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الغاشم ارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني الصامد:-

ففي محافظة صعدة:

  • استشهاد 9 مواطنين بينهم نساء واطفال وإصابة اخرين بغارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منزل مواطن في العشة بمدينة باقم
  • إصابة 3 مواطنين جراء القصف الصاروخي والمدفعي على مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية

في محافظة الحديدة:

  • طيران العدوان الأمريكي السعودي يشن 15 غارة على مديرية التحيتا
  • غارتان لطيران العدوان الأمريكي السعودي على مطار الحديدة الدولي

في نهم:

غارة لطيران العدوان الأمريكي السعودي على منطقة المجاوحة.

 

في يوم الخميس 18 رمضان 1440هـ الموافق 23 مايو 2019م.

ففي خرق من قبل تحالف ومرتزقة العدوان لإتفاق السويد فقد شهدت محافظة الحديدة في ذلك اليوم من رمضان:

  • قصف من قبل قوى العدوان لأحد هناجر الزيوت في منطقة كيلو 16 بقذائف المدفعية، واستهداف مكثف من قبل مرتزقة العدوان بمختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني وسيتي ماكس، مع قصف من قبلهم على محل سابحة في منطقة كيلو 16 بـ4 قذائف مدفعية والعيارات الثقيلة.
  • قصف مكثف من قبل مرتزقة العدوان على مناطق متفرقة في مدينة الحديدة، مع قصف مدفعي وتمشيط مكثف بالعيارات الخفيفة والمتوسطة باتجاه حارة الضبياني وفندق الوحيين والأحياء السكنية في شارع الخمسين.

 

وفي محافظة تعز:

اصيبت امرأة إثر سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منزلهم في منطقة الخزجة بمديرية حيفان.

 

وفي محافظة صعدة:

قصف صاروخي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية.

 

في يوم الاثنين 18 رمضان 1441هـ الموافق 11 مايو 2020م.

في رصد لجرائم وخروقات تحالف العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته في مثل هذا اليوم من رمضان:

وفي محافظة الحديدة:

تم رصد 68 خرقاً لقوى العدوان في محافظة الحديدة خلال الـ24 الساعة الماضية منها تحليق طائرتي تجسس في أجواء مدينة حيس و13 خرقاً بالقصف الصاروخي والمدفعي على التحيتا ورقابتي الخامري وكليو16 ومدينة الدريهمي، كما استهدفت مدرعات قوى العدوان بالرشاشات أماكن متفرقة من شارع الـ 50، وقصف اخر على منطقة الجبلية بأكثر من 8 قذائف هاون، إلى جانب استهداف مرتزقة العدوان منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه بـ 4 صواريخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة.

 

وفي محافظات الجوف ومأرب وصعدة والبيضاء:

شن طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، كما شن 6 غارات على محافظة مأرب منها 3 غارات على مديرية صرواح، و 3 غارات أخرى على مديرية مجزر.

كما شهدت محافظة صعدة قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية، فيما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 3 غارات على منطقة قانية بمحافظة البيضاء.

 

في يوم الجمعة 18 رمضان 1442هـ الموافق 30 أبريل 2021م.

ففي محافظة الحديدة:

ففي اليوم نفسه من رمضان 1442هـ تم رصد 210 خروق لقوى العدوان في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بينها خرقان بإلقاء طيران تجسسي قنابل على الفازة، بينها تحليق 15 طائرة تجسسية في أجواء كيلو 16 والفازة وحيس والدريهمي والتحيتا و40 خرقًا بقصف مدفعي و153 خرقًا بالأعيرة النارية المختلفة.

 

وفي محافظة صعدة وحجة ومأرب:

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي غارتين على منطقة الفرع بمديرية كتاف بمحافظة صعدة، فيما شن غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، و 7 غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

 

في يوم الثلاثاء الثامن عشر من رمضان 1443هـ الموافق 19 أبريل 2022م.

في مثل هذا اليوم من رمضان، ارتكبت قوى العدوان ومرتزقتها 73 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية تمثلت:

  • في 37 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، الجوف، حجة، صعدة، البيضاء، عمران، الحديدة وما وراء الحدود.
  • مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية في سائلة الوراثي في المسرة بمديرية الصلو محافظة تعز، كما نفذوا عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية الصلو بتعز.
  • مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي ورغوان بمحافظة مأرب وحرض بمحافظة حجة.
  • تسجيل 30 خرقا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، صعدة، البيضاء، حجة والضالع.

 

وفي محافظة الحديدة:

تم في مثل هذا اليوم من رمضان، تسجيل 95 خرقاً لقوى العدوان بالحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية منها:

  • غارتين للطيران الاستطلاعي المسلح للعدوان غرب مديرية حيس، و15 تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء حيس والتحيتا.
  • استحداث مرتزقة العدوان لتحصينات قتالية في الجبلية وحيس، وأربعة خروقات بقصف صاروخي ومدفعي و69 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com