أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات ثقافية بالأمانة بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

313

أفق نيوز |
نظمّت مديرية شعوب بأمانة العاصمة أمس، فعالية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها، مدير الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بأمانة العاصمة عبدالله الكول بمسجد الإمام الحسين، اعتبر الناشط الثقافي أحمد المهدي، الإمام علي مدرسة ومنهج حياة للامة الإسلامية في إيمانه وعلمه وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله.

وأشار إلى حاجة الأمة اليوم لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي لتنير الدروب في مواجهة اليهود الذين يتربصون بالمسلمين ويستهدفونهم في عقيدتهم ومقدساتهم.

وتطرق إلى فضائل الإمام علي عليه السلام ومناقبه وإحسانه للفقراء والمستضعفين .. مؤكداً أهمية اغتنام أيام وليالي الشهر الكريم في العبادة والطاعة والإحسان وتعزيز التكافل الاجتماعي والتمسك بالقرآن الكريم والهوية الإيمانية

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد بمديرية الوحدة، فعالية ثقافية وفكرية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الفعالية استعرض نائب رئيس الملتقى الإسلامي العلامة عبدالله الشاذلي، مناقب الإمام علي -عليه السلام- وشجاعته والمكانة التي أعطاها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، له عليه السلام، والعلاقة التي تربط أهل اليمن به منذ دخولهم الإسلام على يديه.

وتطرق إلى دور الإمام علي في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم، ومواقفه في مواجهة طغاة الكفر وفدائيته للنبي عليه الصلاة والسلام، ليلة الهجرة، وحكمته وحلمه وزهده وورعه وتقواه والخسارة التي مُنيت بها الأمة الإسلامية باستشهاده.

وأكدت الكلمات، أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام والاقتداء به وتجديد الولاء له وتجسيد مواقفه وصفاته في الواقع العملي.

إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الصافية اليوم، أمسية تربوية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام والتحشيد ليوم القدس العالمي.

وفي الأمسية، أشار نائب مدير صندوق النظافة والتحسين بالأمانة رضوان الخولاني، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي لما لها من دلالات في استلهام الدروس والعبر من سيرته النيرة علماً وإيماناً وتضحية وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله.

ولفت إلى دور القطاع التربوي في تجسيد شخصية وبطولات الإمام علي رضوان الله عليه، وغرسها في نفوس الطلاب وأوساط المجتمع للاقتداء به والسير على نهجه.

وأكد الخولاني أن ما يتحقق اليوم من انتصارات لأبناء الشعب اليمني وقيادته الحكيمة بتوفيق من الله، ثمرة التمسك بالمنهج الإيماني.

من جانبه سلّط مدير تعليمية الصافية ملاطف المطري، الضوء على بطولات ومواقف الإمام علي الإيمانية والدروس الجهادية وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف في وجه الباطل ونصرة المستضعفين.

وأشار إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والاطلاع على سيرته العطرة.. داعيا الجميع للمشاركة الواسعة في إحياء يوم القدس العالمي في آخر جمعة من رمضان.

بدوره تطرق الطالب الكفيف جلال البزاز في كلمة عن الطلاب، إلى جوانب من حياة الإمام علي- عليه السلام – وسيرته العطرة وبطولاته ومناقبه الجهادية حتى استشهاده على يد المارق ابن ملجم أشقى اشقيا الأرض.

تخللت الأمسية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة، وتم تكريم الطلاب والمدارس ومسؤولي الأنشطة المشاركين في تنفيذ وإنجاح برنامج الخواطر الرمضانية الطلابية في مساجد المديرية، ضمن البرنامج الرمضاني التربوي، بالشهادات التقديرية.

كما نظم مكتب الإرشاد بمديرية التحرير، فعالية ثقافية وتوعوية بذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الفعالية تحدث مدير الإرشاد بالمديرية صلاح السلامي، عن فضائل ومواقف الإمام علي عليه السلام، ومآثره الخالدة بداية من مولده داخل الكعبة وحياته مع الرسول الاعظم محمد صل الله عليه وآله وسلم وجهاده وشجاعته وتضحيته واستشهاده في سبيل الله.

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي الجهادية ومكانته الإيمانية وارتباطه بالرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله وسلم، والسير على نهجه وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

حضر الفعاليات بالمديريات قيادات وكوادر محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وحشد من المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com