أفق نيوز
آفاق الخبر

انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم الـ23 من رمضان خلال 8 سنوات من الصمود في وجه العدوان

93

أفق نيوز/ تقارير

في مثل هذا اليوم الـ 23 من رمضان، خلال ثمان سنوات من الصمود في وجه العدوان، تحقق بفضل الله وتأييده انتصارات لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية..

 

في مثل هذا اليوم، الثالث والعشرين من رمضان 1436هـ الموافق 10 يوليو 2015م

في مثل هذا اليوم من رمضان:

مجاهدو الجيش واللجان الشعبية يدمرون دبابة و 4 آليات سعودية في برج المصفق بموقع المبخرة في جيزان.

 

في الـ 23 من رمضان 1437هــ الموافق 28 يونيو 2016م

في مثل هذا اليوم من رمضان:

تكبد مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي خسائر بشرية ومادية كبيرة أثناء محاولة تقدم فاشلة لهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء، فيما لاذ بقية المرتزقة الفرار والتراجع.

مقتل أحد أبرز القيادات العسكرية للمرتزقة المدعو قاسم السلفي قائد كتيبة ما يسمى الفرسان التابعة لمرتزقة العدوان السعودي في مواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبية بمنطقة هيلان بمحافظة مأرب.

 

في الـ 23 من رمضان من العام 1438هــ الموافق 18 من يونيو 2017م

في مثل هذا اليوم الـ 23 من رمضان من العام 1438هــ الموافق 18 من يونيو 2017م

في نجران:

استهدفت قوات الجيش واللجان الشعبية بقصف مدفعي جرافة عسكرية كانت تقوم بتحصين واستحداث مواقع جديدة للجيش السعودي في السديس، كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية في نفس اليوم تجمعات للجنود السعوديين خلف موقع الطلعة.

في عسير:

قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي بـ منفذ علب، هرعت بعدها سيارة الإسعاف تهرع للمكان، ما يؤكد وقوع إصابات مباشرة في صفوف الجيش السعودي.

في جيزان:

استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي والمنافقين في الطوال، إلى جانب استهداف تجمعات للجيش السعودي بموقع الشانق في الغاوية.

نهم محافظة صنعاء:

وفي نفس اليوم جبهة نهم، محافظة صنعاء، لقي ما يسمى بـ قائد كتيبة المهام في المنطقة السابعة المرتزق العقيد عبدالله الخضمي مصرعه في ظروف غامضة، في فرضة نهم.

في محافظة مأرب:

وفي جبهة مارب لقي المنافق الملازم محمد محمد الجرادي، من عزلة بني الجرادي مديرية السلفية محافظة ريمة مصرعه في جبهة صرواح.

في ميدي:

وفي نفس اليوم من رمضان في جبهة ميدي، تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من إعطاب آليتان سعودية محملة بالمرتزقة شمال صحراء ميدي، إلى جانب وفي نفس اليوم دكت مدفعية الجيش واللجان مواقع وتجمعات الجيش السعودي ومرتزقه شمال صحراء ميدي .

في شبوة:

لقي أثنين من مرتزقة العدوان مصرعهما بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساق محافظة شبوة.

في ومحافظة تعز:

حصدت نيران الجيش واللجان الشعبية أرواح عدد من مرتزق العدوان، حيث لقي اثنين من مرتزقة العدوان مصرعهما بنيران الجيش واللجان الشعبية في مديرية مقبنة، كما لقي مرتزق اخر المدعو صابر محمد ثابت الحميري، مصرعه في منطقة حمير بـ مقبنة.

وفي نفس اليوم في جبهة تعز لقي مرتزقان للعدوان مصرعهما “المرتزق صلاح مطيع السعدي، لقي مصرعه في جبهة المخا، والمرتزق عبده الأكحلي مصرعه في الكدحة” إلى جانب إصابة ما يسمى بـ قائد محور الشماسي في التشريفات المرتزق وضاح الدباني، والمرتزق حذيفة يحيى الريمي في جبهة التشريفات.

 

في يوم الجمعة الـ 23 من رمضان 1439هـ، الموافق 8 يونيو 2018م، تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبية بفضل من الله من تحقيق إنجازات عسكرية في عدد من جبهات القتال:

 

ففي رمضان من هذا اليوم في السعودية:

القوة الصاروخية تقصف قواعد عسكرية سعودية في نجران وخميس مشيط بدفعة من الصواريخ الباليستية.

وفي جبهة نجران:

  • مجاهدو الجيش واللجان الشعبية يصدون زحفاً للجيش السعودي ومرتزقته مسنود بتغطية للطيران الحربي والأباتشي والإستطلاع على موقع الشبكة دون تحيق أي تقدم، وسقوط قتلى وجرحى من المرتزقة.
  • مدفعية الجيش واللجان الشعبية تدك تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في نهوقة.
  • قنص جندي سعودي غرب موقع السديس.

 

وفي هذا اليوم من رمضان في جبهة جيزان:

تم إطلاق صاروخ زلزال2 وعدد من القذائف المدفعية على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي وآلياتهم في طيبة الاسم وصحراء الاجاشر محققة إصابات مباشرة.

 

وفي جبهة عسير:

  • انكسار زحف واسع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وإحراق آلية عسكرية تابعة لهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
  • قنص جندي سعودي في رقابة العيروان بالربوعة.

 

وفي جبهة الساحل الغربي:

مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية استدراج ناجحة على قوات الغزو والمرتزقة بحيس ثم الإلتفاف عليهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأسر عدد منهم.

 

وفي محافظة تعز:

  • عملية هجومية نفذها مجاهدو الجيش واللجان الشعبية على مواقع لمرتزقة العدوان في منطقة القرون بجبهة الكدحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
  • انكسار زحف لمرتزقة العدوان في الحصن بحمير، وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.
  • تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف مكثف لمرتزقة العدوان على تبيشعة بالضباب وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
  • مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية هجومية على مواقع لمرتزقة العدوان في تبة الروسي وقرية الالواح بالضباب تزامن مع العملية استهداف تجمعات المرتزقة وتحصيناتهم بصاروخ زلزال1 وعدد من القذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

 

وفي محافظة البيضاء:

مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية مباغته على مواقع لمرتزقة العدوان في جبل نوفان بـ قيفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

 

وفي محافظة الضالع:

عملية هجومية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية في قرية يعيس  بمريس وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار.

 

وفي جبهة نهم:

مجاهدو الجيش واللجان الشعبية ينفذون عملية نوعية على مواقع لمرتزقة العدوان في منطقة الحول وتدمير تحصيناتهم وسقوط عدد من المرتزقة بين قتيل وجريح واغتنام اسلحة مختلفة.

 

في يوم الثلاثاء، 23 رمضان 1440هــ الموافق 28 مايو 2019م

ففي جبهة عسير:

في مثل هذا اليوم رمضان، سيطر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في عملية هجومية لهم على عدد من مواقع المرتزقة قبالة منفذ علب وتدمير وإحراق 3 مدرعات نوع BMB وإعطاب مدرعة أخرى وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة، كما تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على موقعين اخرين في عملية هجومية لهم في مجازة ومصرع وجرح 24 مرتزقاً خلال العملية.

كما تمكن ابطال الجيش واللجان الشعبية من إفشال محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي في الربوعة واستهداف تجمعاتهم بالمدفعية ولاذو بالفرار، كما لقي فريق هندسي لمرتزقة العدوان مصرعهم وجرح اخرين في كمين محكم لوحدة الهندسة في مجازة.

 

وفي جبهة نجران:

نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي في الطلعة تم خلالها قتل وجرح عدد منهم واغتنام أسلحة متنوعة، كما تم تدمير آلية محملة بمرتزقة الجيش السعودي بعبوة ناسفة في صحراء الأجاشر.

 

وفي محافظة تعز:

تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على 7 مواقع خلال عملية هجومية واسعة على مواقع للمرتزقة في جبهة حيفان من مسارين واستمرت 5 ساعات وقتل وجرح العديد من المرتزقة، كما تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في نفس اليوم من رمضان من كسر زحف لمرتزقة العدوان في حيفان حاول المرتزقة من خلاله استعادة المواقع التي تم تطهيرها منهم وقتل وجرح عدد من المرتزقة فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وفي نفس اليوم من رمضان في محافظة تعز، استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للمرتزقة في عصيفرة بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح أخرين بنفس اليوم بكمين لوحدة الهندسة أثناء محاولة فاشلة للمرتزقة للتسلل في وادي صالة.

 

وفي محافظة الجوف:

مدفعية الجيش واللجان الشعبية تستهدف تجمعات لمرتزقة العدوان بقذائف المدفعية في صبرين المهاشمة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة، كما اطلق مجاهدو الجيش واللجان الشعبية عدد من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات لمرتزقة العدوان في معسكر السويقا باليتمة ومعسكر الخنجر وعلى مرابض مدفعية المرتزقة في أسطر وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

نفذ ابطال الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع لمرتزقة العدوان في معسكر السلان بمديرية المصلوب، وسقوط عدد من المرتزقة بين قتيل وجريح، كما لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح اخرون في نفس اليوم، بكمين محكم لوحدة الهندسة للجيش واللجان في جبهة حام بمديرية المتون.

كما تمكن مجاهدو الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لمرتزقة العدوان في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف ومقتل وجرح أعداد من المرتزقة وفرار من تبقى، كما سقط عدد من مرتزقة العدوان بين قتيل وجريح بعبوة ناسفة وقصف مدفعي للجيش واللجان على تجمعات لمرتزقة العدوان في المهاشمة.

 

وفي محافظة لحج:

وفي محافظة لحج لقي ما يسمى بمدير دائرة العمليات الحربية المرتزق اللواء ناصر بارويس، مصرعه متأثراً بجراحه جراء ضربة طائرة قاصفK2 التي استهدفت تجمع المرتزقة بقاعدة العند في شهر يناير 2019م.