أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية .. السعودية خسرت الحرب

174

يمانيون – متابعات ../

نشرت صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية” تقريراً مواكباً يقول إن السعودية “المملكة الديكتاتورية بأسعار النفط الخام في العالم منذ فترة طويلة، تكافح في جميع الجبهات”. مؤكدة: “لقد خسر السعوديون الحروب بالوكالة في اليمن وسوريا. كما أن قيادتها في أوبك مهددة”.

وأوردت الصحيفة، أن ايران أحرزت تقدماً على غرار السعودية التي لديها العديد من نقاط الضعف والتي تساعد على شرح القلق الحالي المنبثق من الرياض. مضيفة، أن السعودية تعيش حالة هلع بعد أن خسرت في حروبها بالوكالة باليمن وسوريا، وفقدانها ريادتها في أوبك.

وأشارت الصحيفة، أن المملكة العربية السعودية وجدت نفسها الآن عاجزة عن دعم أسعار النفط. وبدلاً من تخفيضات الإنتاج التي تشتد الحاجة إليها، رفضت دول أوبك خلال الاجتماع 4 ديسمبر 2015 الالتزام بأي سقف، كما في السنوات الماضية.

وقالت الصحيفة، إنه بعد رفع العقوبات على إيران، فإنها ستضخ المزيد من النفط لتحسين اقتصادها، في حين أن السعودية تفقد احتياطياتها النقدية بسرعة.

وبحسب توقعات الصحيفة، فإن السعودية لن تصمد أكثر من 4 سنوات إذا تواصل انخفاض سعر النفط.

ولفتت، أن المملكة تعتمد اعتماداً كبيراً في حروبها في اليمن وسوريا والعراق على الغرب، مشيرة أن السعودية لن تستطيع الصمود أمام إيران في حرب مباشرة.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن الولايات المتحدة لن تدعم السعودية إذا تواجهت بحرب مباشرة مع إيران. موضحة، أن الاتفاق النووي مع إيران، رسالة واضحة إلى السعودية من الولايات المتحدة، بأنها لن تدعمها في أي حرب مباشرة مع إيران

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com