أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 18 أبريل

135

أفق نيوز | في مثل هذا اليوم 18 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، المنشآت التعليمية والمطارات والأسواق ومنازل ومزارع المواطنين ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

ففي 18 أبريل من العام 2015م استهدف طيران العدوان مبنى المعهد المهني والتقني بمديرية جحانة محافظة صنعاء ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين، وتدمير المبنى والمعامل والورش الفنية التابعة للمعهد.

وانتشلت فرق الإنقاذ عدداً من جثامين الشهداء جراء استهداف طيران العدوان للأحياء السكنية بمدينة حوث في عمران، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 41.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف طيران العدوان لمركز محافظة صعدة بخمس غارات ما أدى إلى تدمير هناجر محلات تجارية، وسوق صعدة للمحاصيل الزراعية الذي يستقبل المنتجات الزراعية من كافة مديريات المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016م شن طيران العدوان غارة على مديرية صرواح في مأرب فيما واصل مرتزقة العدوان استهداف منازل المواطنين بالمديرية.

وفي 18 أبريل 2017م شن طيران العدوان تسع غارات على معسكر خالد بمديرية موزع، وغارتين على جبل العمري بمديرية ذباب في تعز، و14 غارة على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في حجة، وغارة على منطقة الأمارة بمديرية كتاف، وغارة أخرى على مديرية شدا في صعدة.

كما شن طيران العدوان غارتين على قاعدة الديلمي بالعاصمة صنعاء، وغارتين على جزيرة كمران في محافظة الحديدة، وغارة على ديمة المعاريف بمديرية عسيلان محافظة شبوة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018م شن طيران العدوان خمس غارات على موزع في تعز وخمس غارات على كرش بمحافظة لحج استهدفت إحداها مزرعة دواجن بمنطقة الشريجة، وشن عشر غارات على مديريتي حرض وميدي بحجة.

كما استشهد مواطن وأصيب آخر إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة بمديرية منبه الحدودية، وأصيبت طفلة جراء قصف صاروخي استهدف منطقة آل المقراني بمديرية حيدان، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مناطق متفرقة من مديريتي رازح وشدا بصعدة.

وشن طيران العدوان غارة على الطريق العام في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه ما أدى إلى نفوق عدد من المواشي، واستهدف مناطق متفرقة بمدينة صعدة بالقنابل العنقودية، وشن سبع غارات على مديرية باقم.

وفي 18 أبريل 2019، شن طيران العدوان غارتين على قرية السور بمديرية الشعر في إب، ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والممتلكات العامة، واستهدف مدرسة بعزلة الأملوك بالمديرية نفسها، وشن ثلاث غارات على مديرية صرواح في مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم، فيما استهدف المرتزقة بقصف صاروخي ومدفعي المناطق السكنية في المديرية.

واستهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة مطار الحديدة وجولة يمن موبايل وسيتي ماكس وشمال سوق الحلقة ومحيط مستشفى الكويت وكلية الهندسة وحارة الضبياني وأماكن متفرقة بمنطقة 7 يوليو ودوار الجمال وما جاوره في مديرية الحوك، ومنازل وممتلكات المواطنين في قريتي الزعفران ومحل الشيخ بمنطقة كيلو 16 في مديرية الدريهمي، ومناطق متفرقة من مديرية التحيتا وشرق حيس.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية مستبا بمحافظة حجة، في حين تعرضت قرى أهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بصعدة لقصف مدفعي سعودي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020م شن طيران العدوان 14 غارة على مديريتي صرواح ومجزر بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وتسع غارات على مديريتي كتاف والظاهر بمحافظة صعدة، فيما تضررت منازل المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية رازح الحدودية.

واستشهد مواطن إثر استهداف المرتزقة مدينة الدريهمي المحاصرة بقذيفة هاون، وتعرضت قرية الشجن في أطراف المدينة لقصف بقذائف الدبابات واستهدف قصف مدفعي قريتي الدحفش والجربة بأطراف المدينة، فيما استشهدت امرأة بقناصة المرتزقة في مديرية الصلو بمحافظة تعز.

وفي 18 أبريل 2021م استهدف مرتزقة العدوان بالمدفعية والأعيرة النارية مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، وشن طيران العدوان غارتين على مدينة حرض بمحافظة حجة، وخمس غارات على مديرية صرواح وغارة على مديرية مدغل في محافظة مأرب.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022م شن طيران العدوان التجسسي غارة على مديرية حيس، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة لقصف بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com