أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحرير 270 من المختطفين السوريين لدى داعش

168

يمانيون -متابعات ../

أُطلق سراح 270 شخصاً من أصل 400 من المدنيين المخطوفين، من سكان ضاحية البغيلية في مدينة دير الزور السورية، بعد أن تجاوز عدد ضحايا المجزرة المروعة التي ارتكبتها “داعش” السبت الماضي في المدينة 300 قتيلا.

وأفاد المرصد السوري أن جماعة داعش لا تزال تحتجز رجالاً وأطفالاً تتراوح أعمارهم من 14 إلى 55، وقالت إنها اختطفت 50 رجلاً آخراً يوم أمس أثناء مداهمة المنازل التي استولت عليها في المدينة.

وكانت تقارير دولية متعددة أكدت بأن مسلحي جماعات “داعش” التكفيرية ترتكب في سوريا جرائم حرب ضد الإنسانية وأن انتهاكات واسعة النطاق، تصل العديد منها إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية ارتكبت في المناطق التي سيطر عليها مسلحو”داعش” وخاصة في كل من سوريا والعراق وأوردت التقارير بالتفصيل، حالات إعدام بإطلاق الرصاص وقطع الرأس والدهس بالجرافات والإحراق والإلقاء من أسطح المباني، كما قتلت أطباء ومدرسين وصحفيين عارضوا معتقداتها.

وتفيد التقارير بأن الأمم المتحدة لديها معلومات عن قتل مجندين صغار، وخطف أكثر من 800 طفل بالموصل، لإدراجهم في برامج تدريب عسكرية ودينية. وأن نحو 3500 شخص في العراق معظمهم من النساء والأطفال استرقتهم واستعبدتهم وتاجرت بهم جماعات “داعش”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com