أفق نيوز
الخبر بلا حدود

متحدث وزارة الصحة: الرضوض والإختناق ونقص الأوكسيجين كانت سبب الوفاة في حادث التدافع

335

أفق نيوز../

أوضح متحدث وزارة الصحة الدكتور أنيس الأصبحي، الخميس، أن الرضوض والاختناق ونقص الأوكسجين كانت سبب الوفاة للمصابين بحسب التقارير الطبية للضحايا في حادثة التدافع بالعاصمة صنعاء.

وأشار متحدث وزارة الصحة في تصريح لقناة “المسيرة” إلى أن الجهات الأمنية لازالت تستكمل إجراءاتها وفحص جثث ضحايا التدافع الأليمة التي حدثت بصنعاء.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق يوم الخميس، أن الحصيلة النهائية للحادث التدافع الذي حصل في مدرسة معين بلغت ٧٨ حالة وفاة و٧٧ إصابة بينها ١٣ إصابة حرجة، مشيرة إلى أن ٦٢ إصابة خفيفة غادرت المستشفى بعد تلقيها الرعاية الطبية اللازمة.

فيما عبّر الرئيس مهدي المشاط عن التعازي لأسر الضحايا في حادثة التدافع في أحد مراكز توزيع المساعدات لأحد التجار في أمانة العاصمة، موجها بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في الحادثة.

من جهته قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إن ‏حادثة التدافع مصاب أليم ومأساة جديدة وصورة قاتمة سببها الأول العدوان والعشوائية التي رافقت توزيع المساعدات.

وأشار الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر)، إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي أوصل الشعب اليمني إلى أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وحمّل دول العدوان مسؤولية الواقع المرير الذي يعيشه الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار وقطع الرواتب وتدمير العملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com