أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نائب رئيس الوزراء يطلع على سير العمل بالمشاريع التنموية والخدمية في الحشا بالضالع

97

أفق نيوز

تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم، سير العمل في مشاريع المبادرات المجتمعية بمديرية الحشا محافظة الضالع.

حيث تفقد سير العمل بمشروع جسر اللفج بمنطقة الاحذوف والبالغ تكلفته 70 مليون ريال ونسبة إنجاز 90 بالمائة.

واستمع الدكتور أبو لحوم ومعه القائم بأعمال محافظ الضالع، عبداللطيف الشغدري، ووكيل المحافظة، صادق الإدريسي، إلى شرح من المهندسين والقائمين على المشروع عن مستوى تنفيذه وأهميته في ربط مديرية الحشا بالضالع بمديرية السبرة بإب بمبادرة مجتمعية من أبناء المنطقة بنسبة 40 بالمائة ودعم ومساندة من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بنسبة 32 بالمائة ومساهمة السلطة المحلية بنسبة 28 بالمائة.

واطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية والقائم بأعمال محافظ الضالع على سير العمل في مشروع حاجز مائي بمنطقة المعرضة قاع الأحذوف بذات المديرية والبالغ تكلفته 68 مليون ريال بمبادرة مجتمعية 75 بالمائة ودعم من وحدة التدخلات 25 بالمائة والبالغ نسبة الإنجاز فيه 30 بالمائة وسعة تقديرية للحاجز 35 ألف متر مكعب من المياه.

كما أطلع على الأعمال المنفذة والمنجزة بمشروع شق ومسح وتوسعة طريق منطقة الاحذوف المنفذ عبر المعدات التابعة لوحدة التدخلات والبالغ طول أعمال المسح والتوسعة 10 كيلو مترات و500 متر وأعمال الشق واحد كيلومتر و500 متر ، ويستفيد من المشروع أكثر من 10 آلاف نسمة في 17 قرية بهذه المنطقة.

وتبلغ تكلفة المشروع 11 مليونا و800 ألف ريال بتمويل كامل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وأوضح نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية أن المساهمة في تمويل هذه المشاريع الضرورية التي تحتاجها المديرية تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وتأكيداً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط أثناء زيارته لمديرية الحشا في تلبية متطلبات أبناء المديرية من المشاريع الخدمية الملحة والإسراع في تنفيذ المشاريع القائمة.

وثمن دور المبادرات المجتمعية لتنفيذ مشاريع تخدم مناطقهم وتخفف من معاناتهم جراء العدوان والحصار الذي يتعرض له الوطن منذ أكثر من ثماني سنوات .

وأشار إلى أن المبادرات المجتمعية المواكبة لجهود الدولة تسهم في تحريك وتعزيز عجلة البناء والتنمية ومواصلة الصمود في وجه العدوان، مشيرا إلى أن هذه المشاريع وغيرها تعد اللبنة الأولى لتنفيذ حزمة من المشاريع التي تحتاجها هذه المديرية وبقية المديريات بمحافظة الضالع.

وأعتبر الدكتور أبو لحوم هذا البذل والعطاء من قبل المواطنين رسالة للعدوان الذي يستهدف الوطن أرضا وإنسانا بصمود وثبات أبناء الشعب اليمني مهما بلغت وحشية العدو وجرائمه.

وجدد التأكيد أن الحكومة تسعى لتقديم ما يمكن تقديمه لتنفيذ ودعم مشاريع المبادرات المجتمعية وفقا للإمكانات المتاحة.

بدوره ثمن القائم بأعمال محافظ الضالع اللفتة الكريمة لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في توفير جزء من المتطلبات الضرورية لتلبية احتياجات المديرية من الخدمات التي حرمت منها لفترات طويلة، مؤكدا دعم أبناء محافظة الضالع لكافة المبادرات التي تقدم الخدمة للمجتمع في مختلف القطاعات.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ بقية المبادرات المجتمعية بالمديرية ولعدد 18 مبادرة في مجال الطرق تركزت 8 منها في مشاريع الشق والمسح والتوسعة بتكلفة إجمالية 90 مليون و947 ألاف و 606 ريال بدعم كامل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية فيما بلغت تكلفة ال 10 مبادرات الاخرى التي تخص مشاريع الرصف الحجري 116 مليونا و922 الفا و 907 ريال ساهم المجتمع فيها بنسبة 67,31 بالمائة ووحدة التدخلات بنسبة 23,69 بالمائة.

فيما أكد الوكيل الإدريسي أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار تعزيز روح المبادرة والعمل الطوعي والتكاتف الاجتماعي، مؤكدا أن تكاتف الجهود ومساندة جهود الدولة سيسهم في التغلب على التحديات التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

ولفت أنه سيتم خلال الأسبوعين القادمين افتتاح جسر اللفج والذي سيسهم في رفع معاناة المواطنين خاصة خلال موسم الأمطار الذي تتوقف خلاله حركة السير من وإلى المديرية.

حضر الزيارات مديرا عام مديرية الحشا، أحمد طه، ومكتب المالية بالمحافظة، عدنان الجابري، ورئيس لجنة المستفيدين وعدد من أعضاء اللجنة والشخصيات الاجتماعية بالمديرية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com