أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جرائم العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم 27 أبريل

122

أفق نيوز |
في مثل هذا اليوم 27 أبريل استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بسلسلة غارات المناطق الآهلة بالسكان، والممتلكات العامة والخاصة ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى وحدوث أضرار كبيرة ودمار هائل.

ففي 27 أبريل 2015، استهدف طيران العدوان عمارة “قاسم الطيب” في منطقة القطيع بمديرية كريتر محافظة عدن ما أدى إلى انهيارها بالكامل على ساكنيها واستشهاد المواطن يونس الطيب وزوجته واصابة إيهاب الطيب وزوجته بجراح بليغة، وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على مديرية موزع بمحافظة تعز فيما استهدف مرتزقة العدوان بالصواريخ والمدفعية عدداً من المناطق في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وقصفوا بالمدفعية مديرية عسيلان في محافظة شبوة.

وفي 27 أبريل 2017، شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة السواد في مديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين ومنازلهم.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب اثنان من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، كما أصيب مواطنان بقصف صاروخي سعودي استهدفهم في منطقة طلان بمديرية حيدان .

واستهدف العدو بالقصف الصاروخي والمدفعي مناطق متفرقة من مديرية رازح ومنطقة الغور بمديرية غمر ، في حين شن طيران العدوان غارة على خيام البدو في منطقة كدم عزلة نشور بمديرية الصفراء.

واستهدف طيران العدوان بثماني غارات منطقة آل صبحان بمديرية باقم وبخمس غارات منطقتي العطفين والصوح في مديرية كتاف .

وشن طيران العدوان تسع غارات على مناطق متفرقة بمديريتي حرض وميدي في محافظة حجة.

وفي 27 أبريل 2019، استشهد سبعة مواطنين بينهم أطفال ونساء جراء استهداف طيران العدوان سيارتين في منطقة العود بمحافظة الضالع، كما شن الطيران خمس غارات على مديرية الحيمة الخارجية، وغارتين على مديرية بني مطر، بمحافظة صنعاء متسببا في تضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وشن طيران العدوان خمس غارات على غارات قاع الحقل بمديرية ضوران آنس في محافظة ذمار خلفت أضراراً بعدد من منازل المواطنين.

كما شن الطيران ثلاث غارات علی مزرعة مواطن بمنطقة بني شديد مديرية بني سعد بمحافظة المحويت، ما أدى إلى وقوع أضرار فيها.

وفي محافظة الحديدة قصف المرتزقة أحياء سكنية في منطقة سبعة يوليو السكنية بمديرية الحالي واستهدفوا مناطق غرب حيس بقذائف الهاون والعيارات الخفيفة والمتوسطة.

كما قصفوا بـ25 قذيفة مدفعية والرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقة الفازة بمديرية التحيتا، و بـ13 قذيفة مدفعية مناطق متفرقة جنوب المديرية.

وشن طيران العدوان خمس غارات على اللواء 22 مدرع في منطقة الجند بمديرية التعزية محافظة تعز.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 15 غارة على مديرية صرواح وغارة مديرية مجزر بمحافظة مأرب، أسفرت عن أضرار في منازل ومزارع المواطنين.

واستحدثت قوى العدوان بمحافظة الحديدة، تحصينين قتالييين جديدين في شارع الخمسين ومدينة الدريهمي المحاصرة، واستهدفت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مناطق متفرقة في منطقة 7 يوليو السكنية وشارع الـ50 والمطار ما أدى إلى أضرار في ممتلكات المواطنين.

واستهدف المرتزقة بالرشاشات الثقيلة وصاروخ كاتيوشا وعدد من قذائف المدفعية قرية الدحفش في أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة، كما استهدفوا منطقة الشجن بالرشاشات.

في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي 27 أبريل 2021، شن طيران العدوان غارة على منطقة الأقشع بصحراء الحزم وغارة على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف.

واستهدف بـ 17 غارة مديرية صرواح في محافظة مأرب.

فيما استحدثت قوى العدوان تحصينات قتالية في الجبلية بمحافظة الحديدة، وقصفت بـ 184 صاروخاً وقذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدثت قوى العدوان تحصينات قتالية شمال وشرق حيس وقصفت بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com