أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لجنة الأسرى تعلن إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب..وابن أخيه يشكر القيادة الثورية والسياسية ويعبر عن حالة الخذلان التي عاناها فيصل رجب ممن قاتل معهم

153

أفق نيوز |
أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى اليوم، إطلاق سراح الأسير اللواء فيصل رجب بموجب توجيهات قائد الثورة.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادرالمرتضى، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، أن توجيهات السيد القائد يحفظه الله اقتضت بإطلاق الأسير اللواء فيصل رجب إكراماً لوفد قبائل أبين ومن معهم من القبائل التي حضرت الى صنعاء.

وأكد المرتضى لقبائل أبين بأن اسم اللواء فيصل رجب لم يكن ضمن صفقة التبادل المقبلة وما تم نشره من أكاذيب كان هدفها إفشال مسعى الوفد الذي قدم الى صنعاء .. مشيراً إلى أن الحديث عن الأسير اللواء فيصل رجب لم يتم في كل محطات التفاوض العشر إلا مرة فقط ضمن صفقة تبادلٍ شاملة لكل الأسرى.

وقال: نأمل من الأمم المتحددة الضغط على الطرف الآخر للتسريع في تنفيذ صفقة التبادل التي تم الاتفاق عليها في سويسرا بالجولة الأخيرة من التفاوض.. مضيفا: مع إطلاق الأسير اللواء فيصل رجب نؤكد جاهزيتنا لصفقة تبادلٍ شاملة.

وأشار المرتضى إلى أن الجنة الأسرى طلبت من الطرف الآخر أن يتم ضم اللواء فيصل رجب على صفقة التبادل التي تمت في رمضان مقابل الإفراج عن عدد من أسرانا لكنهم رفضوا بحجة فوات الوقت.

من جانبه عبر علي رجب ابن أخ اللواء فيصل رجب، عن الشكر لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي على تلبيته لطلب قبائل أبين وإكرامهم لنا بإطلاق اللواء فيصل رجب.. شاكرا القيادة السياسية ممثلة بالرئيس المشاط والدكتور عبدالعزيز بن حبتور وكل قبائل صنعاء الذين استضافونا كوفد قبائل أبين.

وأعرب علي رجب، عن أسفه الشديد تجاه حالة الخذلان التي عاناها اللواء فيصل رجب ممن قاتل وضحى معهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com