أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس تويتر: أمريكا تتجسس عليكم – انهيار هيبة الدولار وتراجع في المخزون الاستراتيجي – تظاهرات في فرنسا والتشيك وألمانيا.. وحرائق تلتهم الغابات – سجين أكلته الحشرات في أمريكا

128

أفق نيوز – متابعة – محمد الجبلي

– وزير الدفاع الأوكراني مطلع على حقيقة من دفعوه لمواجهة روسيا، حيث يقول أليكسي ريزنيكوف، إن المستشارة الألمانية السابقة، أنغيلا ميركل، كانت أحد الأسباب التي منعت أوكرانيا وجورجيا من الانضمام إلى حلف “الناتو” عام 2008. كان أمرا يؤيده الأمريكيون ومعظم الأوروبيين لكن ميركل عارضت هذا القرار وأقنعت الآخرين بالعدول عن اتخاذه.
واعتبر الوزير أن هذه القصة تؤكد أن الغرب يعيش على عقيدة عدم استفزاز روسيا لسنوات عديدة، مشيرا إلى أن هذا هو السبب المباشر لامتناع الدول الغربية عن دعم نظام كييف على الفور بالأسلحة اللازمة.
لكن الغرب يتهم نظام كييف بسرقة الأموال والمساعدات، والظروف التي يمر بها زيلينسكي عصيبة، بسبب حظر استيراد الحبوب المنتجة في البلاد إلى بولندا وهنغاريا، فضلا عن تقارير اختلاسه قدرا كبيرا من المساعدات الأمريكية.
ووفقا لعضو البرلمان الأوروبي السابق فلوريان فيليبو، فإن زيلينسكي يمر بوقت عصيب بسبب هذه الأحداث”
وقال : “يوم رهيب لزيلينسكي! تم الكشف عن سرقة 400 مليون دولار من المساعدات الدولية التي نظمها مع حاشيته! واليوم تحظر هنغاريا، على غرار بولندا، استيراد الحبوب الأوكرانية».
فيما يخص الدور الأمريكي في النزاع، قال السيناتور الأمريكي مارك كيلي إن تدريب 12 طيارا أوكرانيا على استخدام مقاتلات “إف-16” سيستغرق عاما كاملا، مشيرا إلى أنّه يجب النظر في مسألة توريد المقاتلين لأن “ المقاتلة “إف-16” آلة تصعب صيانتها.
وأضاف: “ سيستغرق الأمر حوالي عام لتدريب 12 أوكرانيا، وإذا سرنا على هذا المنوال، فإن 12 أوكرانيا هم طيارو (ميغ-29)”.
وفي وقت سابق، دعا وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، الطيارين الأجانب لمقاتلات “إف-16” الأمريكية الصنع للمشاركة في النزاع.
ما يعني أن إرسال المقاتلات الأمريكية لن يتم إلا بإرسال طيارين أمريكيين، وهذا ما تتحاشاه واشنطن.

– هيبة الدولار تنهار
جاء ذلك على لسان وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، التي قالت أن “استعمال الدولار كسلاح واستخدام الولايات المتحدة العقوبات المالية يساهم في تقويض هيمنة الدولار على المدى الطويل”. مؤكدة أن “هناك مخاطرة مرتبطة بدور الدولار خاصة بعد فرض عقوبات اقتصادية على روسيا فقد شكلت تلك العقوبات خطرا على هيمنة الدولار».
وأشارت الوزيرة الأمريكية، إلى أن “العقوبات الاقتصادية خلقت لدى الصين وروسيا و إيران إرادة لإيجاد عملة بديلة».
النفط يتراجع…
احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي يتراجع لأدنى مستوى منذ 40 عاما.
حيث انخفض احتياطي النفط الخام المخزن في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة 1.58 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياته منذ نحو 40 عاما بسبب بيع نفط من مخزون الطوارئ بموجب تفويض، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة الطاقة الأمريكية.

– صحفي بريطاني يتساءل..؟
تساءل الصحفي والكاتب البريطاني بيتر هيتشنز: “ماذا تفعل القوات الخاصة البريطانية في أوكرانيا؟ لماذا نشارك في هذه الحرب؟ وماذا نستفيد منها؟».
وقال هيتشنز: “كل شيء واضح مع واشنطن، ووزارة الخارجية ووكالة المخابرات المركزية. لديهم فكرة ثابتة عن حرب بالوكالة مع روسيا، وهم مهووسون بفكرة عدم السماح لها بالنهوض. ومنذ عام 1992 يتبعون مبدأ باول فولفويتز (منظر للحرب الباردة، وصراع الحضارات، والفوضى الخلاقة)”.
وتابع بالقول: “إن أولئك هم نفس الأشخاص الذين اخترعوا الحرب في العراق من لا شيء. والذين دفعوا الغرب إلى المستنقع الأفغاني، ودعموا المتعصبين في سوريا. إنهم متعصبون وأغبياء لم يسبق لهم مثيل. من بعدهم، لا يوجد سوى الجثث، والأنقاض، والحرائق، وصراخ اللاجئين».
وتابع متسائلا: “ماذا نفعل هنا؟ ماذا تكسب بريطانيا من الحرب في أوكرانيا؟ ما الذي كسبته أوكرانيا، عدا المدن المدمرة، واقتصاد نصف ميت، وعدد لا يحصى من الشباب القتلى؟ لماذا ذهب الجنود البريطانيون إلى هناك؟ لماذا لم يطرح البرلمان البريطاني هذا السؤال؟ نحن لسنا دولة ديمقراطية، ولسنا دولة حرة».
وفي الداخل البريطاني أعلنت هيئة مراقبة الفساد بالبرلمان البريطاني أنه تم فتح تحقيق حول رئيس الوزراء ريشي سوناك، يتعلق بحصة زوجته في شركة لرعاية الأطفال بسبب احتمال عدم إعلانه عن استفادتها من تغييرات السياسة في الميزانية.

– تويتر منصة تجسس لمخابرات واشنطن
لا يختلف اثنان في العالم حول الشكوك التي تنتاب الفرد فيما يخص وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها كوسيلة غير شاقة للتجسس.
وقد يصح القول إن انشاء هذه الوسائل تم بإشراف المخابرات الأمريكية التي تسعى لجمع المعلومات بأقل كلفة، حيث تعمل على تقييم المزاج العام في أي مجتمع، وتبني على ذلك سياساتها، اضافة إلى إفساد أكبر قدر من الشباب وجرهم لمصائد يسهل ابتزازهم ليكونوا جنوداً رخيصة تعمل لصالح المخابرات.
رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الذي استحوذ على شركة تويتر مؤخراً، لم يحتمل ابتزاز السلطات الأمريكية وخرج بتصريح قد يظنه البعض مفاجئاً.
ويقول رجل الأعمال الأمريكي، والمالك الحالي لموقع “تويتر”، أن السلطات الأمريكية كانت تمتلك حق الوصول الكامل إلى كل ما حدث على “تويتر”، بما في ذلك رسائل المستخدمين الخاصة.
وأشار ماسك في مقابلة مع صحفي “فوكس نيوز” تاكر كارلسون، إلى أن ما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي تمت مراقبته من قبل “دوائر حكومية مختلفة”.
تصريح الأخير ليس مفاجئاً بالنسبة لنا، لأننا نعلم أن تأسيس مثل هذه الموقع هدفه التجسس وتوجيه الرأي العام للمجتمعات وأيضاً لجمع المعلومات.
إنما الجديد فيه هو أن المخابرات الأمريكية، ربما لم تعد بحاجة إلى ما يطرح في توتير ولهذا سمحت بكشف الحقيقة.

– تظاهرات في فرنسا…
أظهرت لقطات متداولة وثقت غضب الشارع الفرنسي بعد كلمة متلفزة ألقاها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وأثارت غضب الفرنسيين محاولة ماكرون أثناء خطابه تجاهل أزمة قانون التقاعد، وعرضه لرؤيته لما تبقى من ولايته الرئاسية، لما بعد إقرار قانون إصلاح نظام التقاعد المثير للجدل.
كما نظم الفرنسيون مظاهرات حاشدة في عدة مدن، واجتمع المحتجون أمام مبنى البلدية في العاصمة باريس وقرعوا الملاعق بالأواني للتعبير عن احتجاجهم على خطاب ماكرون.

– حزب البديل من أجل ألمانيا، نظم تظاهرة احتجاجية حاشدة ضد إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا
وقال رئيس الحزب تينو تشروبالا، إن ألمانيا تريد السلام مع كل شعوب أوروبا بما فيها أوكرانيا وروسيا.
– وفي التشيك خرج أكثر من 30 ألف متظاهر إلى شوارع العاصمة التشيكية براغ للمشاركة في مظاهرة مناهضة للحكومة.
وعبر المحتجون عن غضبهم من تدهور أوضاعهم المالية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والمنتجات ووقود السيارات، نتيجة التضخم الكبير في بلادهم.

– إدعاءات زائفة
شاهد على ذلك سجين تأكله الحشرات “حيا” في أحد سجون الولايات المتحدة
السجين لقي حتفه في مدينة أتلانتا الأمريكية بعد أن أكلته حشرات الفراش “حيا” جراء حبسه في زنزانة قذرة لمدة ثلاثة أشهر.
وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، بأن الجهات المعنية عثرت على السجين لاشان طومسون البالغ 35 عاما، ميتا في زنزانته بعد ثلاثة أشهر من سجنه في زنزانة متسخة.
فيما أكدت التقارير الطبية أن سبب الوفاة يعود لإصابات بالغة بسبب الحشرات، وأن وجه القتيل وأطرافه العلوية والسفلية كانت عليها آثار جروح وآفات ناتجة عن قشط الجلد المتكرر.
أسرة طومسون بدورها نشرت صورا للزنزانة مطالبين بإغلاق السجن الواقع في مقاطعة فولتون وإجراء تحقيق جنائي في وفاة نجلهم.
هذه الحادثة تكشف زيف الادعاءات الكاذبة حول حقوق الإنسان وما إلى ذلك، خصوصاً الولايات المتحدة التي غزت شعوب ودول في العالم تحت هذه الذريعة.

حوادث
يكافح أكثر من 500 رجل إطفاء للسيطرة على أول حريق كبير للغابات في فرنسا هذا العام، والذي اجتاح مساحات واسعة على جانبي الحدود الجنوبية للبلاد مع إسبانيا.
واندلع الحريق، يوم الأحد الماضي والتهم مئات الهكتارات من الأراضي الواقعة بين بلدتي بانيول سور_مير وسيربير، وانتشر عبر الحدود إلى إسبانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com