أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليتان في مركزي الرسول الأعظم والشهيد القائد الصيفيين في محافظة إب

283

أفق نيوز – إب

أُقيمت بمركز الرسول الأعظم الصيفي المغلق بمنطقة اليهاري في مديرية ريف إب، الاثنين فعالية خطابية عن فضائل القرآن الكريم.

 

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمد آل قاسم ووكلاء المحافظة عبدالواحد المروعي وراكان النقيب وجمال الحميري، أكد الناشط الثقافي يحيى اليوسفي أهمية الدورات الصيفية والدور المعول عليها في إعداد جيل صاعد وتحصينه بالثقافة القرآنية.

 

وأشار إلى فوائد الدورات الصيفية، لافتاً إلى انزعاج أعداء الأمة وعملائهم منها وتشويهها بهدف إبعاد الطلاب .. حاثاً على إلحاق الطلاب والطالبات بالدورات الصيفية لتزويدهم بسلاح الإيمان والتقوى المرتكز على الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.

 

ودعا اليوسفي الميسورين بالمحافظة إلى التعاون والتفاعل ودعم الدورات الصيفية والإسهام في بناء جيل الغد القادر على تحمل المسؤولية ومواجهة الأعداء.

 

تخللت الفعالية كلمتان عن إدارة مدرسة الرسول الأعظم وطلاب المدرسة، أكدتا أهمية افتتاح الدورة الصيفية بالمدرسة لاستقبال ما يزيد عن 180 طالباً حتى اللحظة، فضلاً عمًا تتضمنه الدورة الصيفية بالمدرسة من برامج وأنشطة متنوعة، وكذا قصيدتان شعريتان.

 

حضر الفعالية مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة ونائبا مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي ومكتب التربية محمد المتوكل.

 

إلى ذلك أُقيمت بمدرسة الشهيد القائد الصيفية المغلقة بمنطقة الجباجب مديرية المشنة فعالية خطابية وثقافية.

 

واعتبر الناشط الثقافي عبدالله حامس الوائلي، الدورات الصيفية محطة مهمة للاستفادة من أنشطتها وبرامجها المختلفة، خاصة تعليم كتاب الله الكريم والسيرة النبوية المطهرة وتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في نفوسهم.

 

تخللت الفعالية التي حضرها مدير الإرشاد بمديرية الظهار محمد الجرموزي، كلمات وقصائد شعرية لطلاب المدرسة، أوضحت أن الدورات الصيفية بما تتضمنه من أنشطة وبرامج ثقافية وتعليمية ورياضية وترفيهية كفيلة بإعداد وبناء جيلٍ واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة الصحيحة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com