أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ترتيبات لمعالجات وانصاف المتضررين في حرم مطار صنعاء الدولي

141

أفق نيوز |

عقدت لجنة استقبال الشكاوى وانصاف المتضررين في حرم مطار صنعاء الدولي اجتماع لها برئاسة نائب وزير العدل  رئيس اللجنة الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير.

وفي الاجتماع الذي  ضم مدير مباحث الامانة العقيد محمد عبد الله وهاس و نائب مدير امن مطار صنعاء الدولي العقيد  عدنان الجبوبي  ونائب مدير عام الأراضي بالهيئة العامة للأراضي والمساحة شكري محمد ناشر  ونائب مدير عام الشئون القانونية بوزارة المالية محمد امين أبو غانم، ومشائخ مديرية بني الحارث- استعرضت اللجنة الشكاوى والتظلمات المرفوعة من الاخوة مشائخ بني الحارث والاخوة المواطنين فيما يتعلق بالأراضي الواقعة في حرم المطار.

وبين نائب الوزير رئيس اللجنة سبل وطرق تقديم الشكاوى وفق الإجراءات القانونية المتبعة في ذلك.

وحث مشائخ ومواطني مديرية بني الحارث على تحرى المصداقية عند تقديم الشكاوى ليتسنى للجنة قبولها والنظر فيها والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة فيها بما يكفل ضمان الحقوق لهم وانصافهم بحسب الإمكانيات المتاحة وفق الترتيبات والمعايير التي تم تحديدها من قبل اللجنة.

ونبه الدكتور الوزير الى ان اللجنة سوف تقوم بعمل المعالجات والحلول اللازمة للأخوة المتضررين بما يكفل انصافهم وضمان حقوقهم الشرعية والقانونية وفق خطة عملها وذلك بعد بناء السور الخاص بحرم وحمى المطار وتحديد الأراضي الواقعة داخل السور وخارجه على ان يتم مراعاة المواصفات والمعايير الدولية لحمى وحرم ومدرجات مطار صنعاء الدولي..  لافتا إلى أنه سيتم  استقبال شكاوى المتضررين على مراحل عند البدء بتنفيذ بناء السور.

كما استمع نائب الوزير الى الطلبات المقدمة من الأخوة مشائخ مديرية بني الحارث و الاخوة المواطنين المتضررين الذين طالبوا اللجنة بالنزول الميداني بمعيتهم لتحديد ومعاينة أراضيهم على الواقع وانزال المخطط من الهيئة العامة للأراضي والمساحة لتوضيح حرم وحمى مطار صنعاء الدولي بالإضافة الى ضرورة تنفيذ المحضر السابق الذي تم فيما بينهم وبين الجهات الحكومية المختصة آنذاك فيما يتعلق بحمى المطار.

وأكد أن اللجنة ستأخذ تلك الطلبات بعين الاعتبار ودراستها والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة فيها بما يكفل الانصاف وضمان الحقوق لأصحابها وفق الإمكانيات المتاحة والمعايير والترتيبات الخاصة بأعمال هذه اللجنة واللجان الفرعية الأخرى المنبثقة من اللجنة الرئيسية في هذا الخصوص.

وقررت اللجنة عقد اجتماعها في أقرب وقت ممكن لمواصلة مهامها في انجاز ما كلفت به.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com