أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أمطار في صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية

148

 

أفق نيوز | توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع أن تشمل الأمطار المرتفعات الغربية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع والبيضاء.

وأشار إلى احتمال هطول الأمطار على الهضاب الداخلية من محافظات شبوة ، شمال أبين ومرتفعات حضرموت و المهرة، وأرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما يتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظتي الجوف ومأرب وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وأفاد بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب : 19.3، السدة : 1.7ملم، لافتاً إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية وامتدت شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى محافظة المهرة وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

ودعا المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وأنذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب، ومن الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما أنذر من التواجد بالقرب من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة، واستخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com