أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة رعاية أسر الشهداء وبنيان تدشنان دورة تدريبية في مجال الخياطة والتفصيل الإحترافي

138

 

أفق نيوز | دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، اليوم، دورة تدريبية في مجال الخياطة و التفصيل الاحترافي.

وتهدف الدورة، التي تستمر 46يوما،إلى إكساب 54 مشاركة من أسر الشهداء عددا من المهارات و الخبرات في مجال الخياطة و التفصيل للأثواب و الاكوات باحترافية و جودة عالية تنافس المنتجات المستوردة لتحسين مستواهن الاقتصادي و المعيشي.

وفي التدشين أكد رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، طه جران، أهمية الدورة لإكساب أسر الشهداء مهن مدرة للدخل تساهم في تحسين مستواهم المعيشي ولرفع مستواهم اقتصاديا.

وأشار إلى أن الهيئة بالتعاون مع مؤسسة بنيان تستهدف تدريب 310 امرأة من أسر الشهداء من خلال عقد دورات متخصصة في مجال الخياطة والتفصيل الاحترافي في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن هذه الدورة هي تدشين لمحافظتي الأمانة وصنعاء خاصة بالأثواب والاكوات الرجالية تليها دورات أخرى في مختلف المحافظات في مجالات تخصصية أخرى كالبالطوهات والفساتين وغيرها.

وحث المدربات والمشاركات على الاهتمام بالجودة واتقان الخياطة باحترافية عالية لمنافسة الملابس المستوردة، مشيرا إلى أن الهيئة ستستوعب المنتجات ذات الجودة وشرائها من المتدربات ضمن هذه الدورات لتوزيعها على أبناء الشهداء ضمن مشروع الكسوة العيدية التي تستهدفهم سنويا.

ونوه بان اهتمام الهيئة بتدريب أسر الشهداء يأتي تجسيدا لاهتمام القيادة الثورية والسياسية برفع مستواهم اقتصاديا من خلال تدريبهن وتمكينهن في مختلف المجالات، داعيا المشاركات للاستفادة من مخرجات الدورة.

من جانبه أشار مدير البرامج المركزية بمؤسسة بنيان التنموية، خالد المؤيد، إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار الشراكة والتعاون مع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بهدف رفع قدراتهن وتأهيلهن و تمكينهن اقتصاديا.

ولفت إلى أن المؤسسة تسعى لفتح خطوط إنتاج في المعامل الخاصة بالخياطة للاكتفاء الذاتي في مجال الملابس المختلفة الرجالي والنسائي والولادي.

وأشار إلى أن لدى المؤسسة خطة لتطوير وتشجيع إنتاج القطن والغزل والنسيج واستخدامها في تصنيع المنتجات المحلية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدورها أكدت رئيسة مركز إبداع لتأهيل أسر الشهداء، فاطمة زبارة، أهمية الدورة لرد جزء من الجميل لهذه الأسر العظيمة التي قدمت خيرة الرجال في سبيل الله والوطن لتأهيلهن وتمكينهن في مجال التفصيل والخياطة وإكسابهن مهن تساهم في تحسين مستواهن المعيشي.

وحثت المشاركات على الاهتمام والاستفادة من مخرجات الدورة لرفع قدراتهن الإبداعية وتطبيقها على أرض الواقع.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com