أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ شبوة اللواء عوض العولقي يوجه رسالة للقادة الجنوبيين في لقاء القاهرة

399

أفق نيوز |

وجه اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي – محافظ محافظة شبوة أمس رسالة مهمة لعدد من القيادات الجنوبية السابقة المشاركين في اجتماع القاهرة الذي عقد بمشاركة عدد كبير من القيادات والمكونات السياسية الجنوبية بهدف الخروج برؤى موحدة وتأسيس مكون وجبهة موحدة لأبناء الجنوب لتمثيل المحافظات الجنوبية وضمان عدم احتكار تمثيل الجنوب من قبل أي مكون سياسي بمفرده.

وأشار اللواء العولقي في رسالته التي حصلنا على نسخة منها إلى أن رسالته للمشاركين في لقاء القاهرة، جاءت انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع تجاه اليمن وشعبها والقضية الجنوبية .

وأكد فيها ضرورة خروج لقاء القاهرة المهم بقرارات ونتائج واقعية وقابلة للتطبيق على الأرض، مطالبا المشاركين بأن يكون شعار هذا المكون الذي سيتشكل من لقاء القاهرة هو إعادة مسار وإصلاح الوحدة وإنهاء آثار الصراعات والحروب والاستفادة من البرنامج الذي قدمه الدكتور محمد حيدرة مسدوس بعد حرب صيف 1994م وضرورة أن يتم العمل من قبل الجميع بصدق وإخلاص على تنفيذ الشعار والحرص على بناء وحدة قائمة على العدالة والتنمية والمساواة بين أبناء الوطن الواحد والمشاركة الفاعلة في السلطة وعدالة توزيع الثروة .

كما دعا محافظ شبوة المشاركين في الاجتماع للاعتراف بالأهداف التي أعلنها قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي قبل أي حديث عن السلام أو بناء الدولة وهي وقف الحرب ورفع الحصار وخروج قوات الاحتلال من اليمن برا وبحرا واحترام سيادة اليمن وقيام الدولة الوطنية المستقلة بقرارها السيادي والدولة العادلة والقائمة على العدل والمساواة وتحقيق التنمية في كافة المجالات، لافتا إلى أن أعداء اليمن في المقام الأول هم دول الرباعية الدولية التي تقود العدوان على اليمن حتى يثبتوا عكس ذلك.

مشيرا إلى أهمية إدراك المشاركين للتطورات السياسية والمستجدات الجارية على صعيد الأوضاع في اليمن، قائلا: إن كثيراً من الدول والمنظمات الدولية تتفاوض مع حكومة الأمر الواقع سرا وعلانيه وعلى رأسها دول تحالف العدوان .

مقترحا على اجتماع القاهرة تشكيل وفد تفاوضي جنوبي من المحافظات الجنوبية الست التي كانت تتكون منها دولة الشطر الجنوبي ليقوم الوفد بزيارة صنعاء واللقاء بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ليناقش معه الوفد تصوره ووجهة نظره فيما يتعلق بالقضية الجنوبية والوطنية شريطة أن يكون أعضاء الوفد ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء اليمنيين ولا بالأموال المدنسة من قبل أعداء اليمن وبعيدا عن المبعوثين الأمميين أو الأمريكيين أو الخليجيين.

مذكرا من يتحفظون على الحوار مع أنصار الله ومن يسمونهم بالانقلابيين بأن هادي وحكومته قد قدموا استقالاتهم وهربوا من العاصمة صنعاء قبل أن يتم تشكيل أي هيئات من قبل أنصار الله.

مختتما رسالته بالدعاء إلى الله تعالى أن يصل هذا اللقاء إلى نتائج إيجابية تخدم الوطن والشعب اليمني والعالم الذي يعترف بأن القضية اليمنية لن تحل بالحرب، مشيرا إلى أن العالم يسير اليوم نحو مستقبل جديد متعدد الأقطاب وأن القطب الواحد قد انتهى إلى غير رجعة.

 

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وآله الطيبين الطاهرين .

الإخوة الأعزاء من القيادات الجنوبية السابقة المشاركين في اجتماع أو لقاء القاهرة بجمهورية مصر العربية والذي يهدف كما نسمع إلى توحيد الجنوبيين وإنشاء مكون أو جبهة موحدة لأبناء الجنوب من أجل تمثيل المحافظات الجنوبية في كافة المجالات أو المحادثات الإقليمية أو الدولية الخاصة باليمن لضمان عدم احتكار تمثيل الجنوب من قبل أي مكون بمفرده .

في البدء نهديكم خالص تحياتنا وتمنياتنا بأن يخرج هذا اللقاء بنتائج إيجابية لخدمة وطننا وشعبنا اليمني العظيم.

إخواني الأعزاء: مع انعقاد لقائكم المهم في القاهرة أحببت أن أشارككم رأيي وأوجه إليكم رسالة مهمة انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعا تجاه وطننا وشعبنا اليمني وقضيتنا الجنوبية وانطلاقا من هذا الأمر أقول لكم أنكم بلا شك عشتم تجربة طويلة خلاصتها كما تعلمون أن الجنوبيين لم يستطيعوا قيادة دولتهم الشطرية ولا قيادة الدولة اليمنية الموحدة وفشلوا بامتياز للأسف في هذا الأمر مهما كانت المبررات، فهذا هو الواقع .

وعليه فإننا نأمل أن يخرج اجتماعكم بقرارات ونتائج واقعية وقابلة للتطبيق على الأرض أفصل من نتائج وقرارات غير قابلة للتنفيذ في الواقع .

ونأمل أن يكون شعار هذا المكون الذي سيتشكل من لقاء القاهرة إعادة مسار وإصلاح الوحدة وإنهاء آثار الصراعات والحروب والاستفادة من البرنامج الذي قدمه الدكتور محمد حيدرة مسدوس بعد حرب صيف 1994م، وأن يتم العمل من قبل الجميع بصدق وإخلاص على تنفيذ الشعار والحرص على بناء وحدة قائمة على العدالة والتنمية والمساواة بين أبناء الوطن الواحد والمشاركة الفاعلة في السلطة وعدالة توزيع الثروة .

 

إخواني الأعزاء:

في اعتقادي أيضا أنه يجب الاعتراف بالأهداف التي أعلنها سماحة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي قبل أي حديث عن السلام أو بناء الدولة وهي وقف الحرب ورفع الحصار وخروج قوات الاحتلال من اليمن برا وبحرا وقيام الدولة الوطنية المستقلة بقرارها السيادي والدولة العادلة والقائمة على العدل والمساواة وتحقيق التنمية في كافة المجالات .

وهنا لا بد من أن نعترف بأن أعداء اليمن في المقام الأول هم دول الرباعية الدولية التي تقود العدوان على اليمن حتى يثبتوا عكس ذلك .

ومن خلال هذه الرسالة أتوجه إليكم بنصيحة أخوية صادقة ومخلصة من أجل خير ومصلحة الجنوب واليمن الكبير وهي تعبر عن قناعتي الشخصية ولم يملها عليّ أحد وهي ضرورة أن تدركوا وأعرف أنكم تدركون أنه خلال الحرب وحاليا تتفاوض كثير من الدول مع حكومة الأمر الواقع ومنظماته إلخ سرا وعلانية وعلى رأسها دول تحالف العدوان ولهذا أقترح عليكم تشكيل وفد تفاوضي جنوبي من المحافظات الجنوبية الست التي كانت تتكون منها دولة الشطر الجنوبي قبل الوحدة ويفضل أن يكون من كل محافظة شخص أو شخصان ويقوم الوفد بزيارة صنعاء عاصمة اليمن والقرار ويقوم الوفد بلقاء سماحة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي ويناقش معه تصوره ووجهة نظره فيما يتعلق بالقضية الجنوبية والوطنية شريطة أن يكون أعضاء الوفد ممن لم تتلطخ أيديهم بدماء اليمنيين ولا بالأموال المدنسة من قبل أعداء اليمن وبعيدا عن المبعوثين الأمميين أو الأمريكيين أو الخليجيين وأن تتدخل الأمم المتحدة فقط لترتيب وتوفير طائرة لهم لتنقلهم إلى صنعاء وتعيدهم من حيث أتوا إذا رغبوا في ذلك، بالرغم أنه من المفترض أن يكونوا في اليمن، لأن الأولى بكم محاورة إخوانكم المعنيين قبل محاورة العالم.

وهنا قد يقول البعض إننا لن نتحاور مع الانقلابيين ونذكركم أن حكومتكم ورئاستكم قد قدموا استقالاتهم وهربوا من العاصمة صنعاء قبل أن يتم تشكيل أي هيئات من قبل أنصار الله ونحن نأمل ونتمنى من الله العلي القدير أن يصل هذا اللقاء إلى نتائج إيجابية تخدم الوطن والشعب اليمني والعالم الذي يعترف بأن القضية اليمنية لن تحل بالحرب وكما تعرفون أن العالم يسير نحو مستقبل جديد متعدد الأقطاب وأن القطب الواحد قد انتهى إلى غير رجعة.

تحياتنا لكم ونسأل الله أن يوفقكم لمًا يخدم شعبنا ووطننا

أخوكم اللواء الركن /عوض محمد فريد الطوسلي العولقي.

صنعاء مايو 2023

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com