أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كوريا الشمالية تعتزم إطلاق قمرا اصطناعيا لمراقبة التحركات الأمريكية

103

أفق نيوز |
أكدت كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، عزمها إطلاق قمر اصطناعي تجسسي في يونيو لمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وشركائها.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن، ري بيونغ شول، نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية في الحزب الحاكم، قوله إن “قمر الاستطلاع العسكري الرقم 1” سوف “يطلق في يونيو”، بهدف “التعامل مع الأعمال العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة وأتباعها”.

وإذ اتهم المسؤول الكوري الشمالي كلا من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتنفيذ أعمال “طائشة”، أوضح أن بلاده شعرت “بالحاجة إلى توسيع وسائل الاستطلاع والمعلومات، وتحسين مختلف الأسلحة الدفاعية والهجومية”، في محاولة منها لتعزيز جهوزيتها العسكرية.

كما اتهم المسؤول الكوري الشمالي الولايات المتحدة بالقيام “بأنشطة تجسس جوي معادية في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها”.

ووفقا لطوكيو، فإن بيونغ يانغ أبلغت خفر السواحل اليابانية بأنها ستطلق الصاروخ بين 31 مايو و 11 يونيو، وأن المياه الواقعة قرب البحر الأصفر وبحر شرق الصين وشرق جزيرة لوزون في الفيليبين تعتبر تاليا مناطق خطرة.

ويعني هذا التحذير في العادة أن حطاما من الصاروخ أو بعضا من طبقاته قد يسقط في هذه المياه.

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على صواريخ باليستية في 2012، ثم في 2016، في عمليات وصفتها يومها بأنها تجارب على إطلاق أقمار اصطناعية، ويومها حلقت الصواريخ فوق مقاطعة أوكيناوا في جنوب اليابان.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com