أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإعلام الإماراتي يدخل معترك صراع حضرموت

203

أفق نيوز – تقرير – محمد العميسي

 

دخل الإعلام الإماراتي رسميا في معترك الصراع الجاري حاليا في محافظة حضرموت ، بعد ان تصاعد الصراع بين مشروعي  الإحتلال و التقسيم الإماراتي والسعودي ومحاولة السيطرة على منابع النفط اليمنية شرقي البلاد .

 

وذكرت صحف امارتية ان ما يسمى الوفد الحضرمي الموجود حاليا في السعودية  فشل في كسب الثقة في وقف تحركات  ” المجلس الانتقالي ” .

 

وقالت صحيفة  العرب الإماراتية   إنه وبعد هذه الخطوة بات حزب الاصلاح  “الاخوان ” يواجه الان  معضلة في حضرموت وانها تفاقمت لاسيما مع فشل زيارة الوفود الحضرمية الموالية له إلى الرياض، حيث كان يعتقد أن الأخيرة ستسارع إلى  كبح جماح حليفها الانتقالي  لكن ذلك لم يتحقق” حسب نص تقرير الصحيفة .

 

الصحيفة الإماراتية بررت الموقف الإماراتي بانه موجه ضد حزب الإصلاح وقالت ان الوفد الحضرمي هو ممثل للحزب ولن يحصل على عون السعودية لكبح تحركات الانتقالي .

 

تقرير الصحيفة الإماراتية تجاهل ان السعودية مولت تحركات الشخصيات المناهضة للإنتقالي في حضرموت وأرسلت طائرة خاصة لنقلهم إلى الرياض .

 

وتابعت الصحيفة : “بالتوازي مع إعادة الانتشار في المنطقة وتعزيز التحصينات عمد الحزب مؤخرا إلى التحرك إقليميا، عبر إرسال وفود حضرمية مقربة منه إلى السعودية، في محاولة منه لإقناع المملكة بضرورة وضع حد لتحركات الانتقالي”.

 

وذكرت الصحيفة أن المنطقة العسكرية الأولى عززت حضورها العسكري في محافظة حضرموت، وأعادت نشر عدة تشكيلات لاسيما في وادي وصحراء حضرموت.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com