أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور .. تشييع جثمان فقيد الوطن العلامة أحمد عبدالرزاق الرقيحي بصنعاء

695

أفق نيوز | شُيع بصنعاء اليوم في موكب جنائزي كبير جثمان عضو مجلس النواب العلامة أحمد عبدالرزاق الرقيحي، الذي وافاه الأجل عن عمر ناهز 86 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة العلم والدين والوطن.

وخلال مراسم التشييع، التي تقدمها عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ورئيس مجلس القضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وكوكبة من العلماء ومشايخ وشخصيات اجتماعية، أشاد المشيعون بمناقب العلامة الرقيحي وإسهاماته في خدمة العلم والدين وبصماته في إصلاح ذات البين.

وأكدوا أن اليمن خسر برحيل العلامة الرقيحي أحد علمائها البارزين الذين كانت له إسهامات كبيرة في السلطة التشريعية والقضاء، وتعليم العلوم الشرعية الصحيحة، بالإضافة إلى دوره في الإصلاح بين الناس والتوعية المجتمعية من خلال خطابه التنويري المتسم بالوسطية والاعتدال عبر منبر الجامع الكبير بصنعاء على مدى عقود.

وأشاروا إلى ما تحلى به الفقيد الرقيحي من صفات نبيلة بتواضعه الجم، فضلاً عن تمسكه بالقيم والصفات الحميدة، ما أكسبه احترام زملائه وطلابه ومحبيه وكل من عرفه .. لافتاً إلى أنه عاش حياته في خدمة الوطن وقضاياه المصيرية مدافع عن الحق ومنتصرا للمظلومين.

فيما أشاد عضو السياسي الأعلى الوهباني، بالمواقف الوطنية المشرفة للفقيد الرقيحي ودوره المؤثر على مدى الثلاث الدورات الانتخابية بمجلس النواب وإسهاماته في المجالات التشريعية من خلال عضويته في لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية بالمجلس.

واعتبر القاضي والبرلماني الرقيحي، أحد الشخصيات الوطنية التي تتمتع بشعبية واسعة في أوساط المجتمع نظراً لمكانته العلمية والدينية، تخرج على يديه عدد من العلماء، وله العديد من المؤلفات العلمية والدينية.

وقد ووري جثمان الفقيد الثرى بمقبرة خزيمة بعد الصلاة عليه في الجامع الكبير بصنعاء، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه وطلابه الصبر والسلوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com