أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نائب وزير الثروة السمكية يزور الصيادين في سواحل الحديدة

170

أفق نيوز|
زار نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، الصيادين والعاملين في القطاع السمكي والصيد التقليدي بجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في مناطق اللحية وبحيص والخوبة بمحافظة الحديدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

والتقى نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة لقطاعي الصيد التقليدي عبدالحميد صلاح وخدمات الإنتاج والتسويق عبدالغني الولي، ورئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر حسين العطاس بعدد من الصيادين والقائمين على فروع الجمعية واستمعوا إلى مشاكلهم واحتياجاتهم للنهوض بالعمل السمكي وتفعيل دور الجمعية التعاونية بما يلبي احتياجات الصيادين في المناطق الساحلية.

وأكد خاطر أهمية دعم وتطوير القطاع السمكي والصيد التقليدي في محافظة الحديدة، وذلك لتحسين الظروف المعيشية للصيادين وتوفير فرص عمل جديدة ومناسبة لهم.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا وغيرها على توفير الدعم اللازم للصيادين من خلال توفير القروض البيضاء والمعدات وأدوات الصيد، وتنفيذ التدريبات والورش العملية لتطوير مهارات الصيادين والعاملين في الجمعيات التعاونية.

إلى ذلك عقد اجتماع برئاسة نائب وزير الثروة السمكية حضره وكيلا الوزارة الولي وصلاح ورئيس هيئة المصائد السمكية العطاس ومديرا صندوق التشجيع الزراعي والسمكي عبدالوهاب الأشول، وجمعية ساحل تهامة عبدالسلام إبراهيم، كرس لتبادل الآراء والتعاون لتعزيز قدرات الجمعية وفروعها في المناطق الساحلية بما يحقق أهدافها في دعم الصيادين وتطوير قطاع الصيد التقليدي.

واستمع المجتمعون إلى هموم الصيادين والصعوبات التي تواجههم، وآليات تفعيل دور الجمعية وفروعها في المديريات الساحلية بالحديدة.. مؤكدا أن المرحلة القادمة تتطلب تضافر الجهود من أجل النهوض بالقطاع السمكي الذي يعد أحد مصادر الأمن الغذائي.

وحث نائب الوزير الصيادين على تعزيز دور الجمعية والانتساب إليها لتكون رافداً لهم، مؤكداً أهمية تفعيل دورها التنموي وتمكينها في تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تُعنى بالصيادين خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك مشروع القروض والتمويل النفطي ونقاط بيع الأسماك في بعض المحافظات.

رافقهم خلال الزيارة عدد من المعنيين والمختصين في ديوان عام الوزارة وهيئة المصائد السمكية وجمعية ساحل تهامة التعاونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com