أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقتل وإصابة العشرات جراء إطلاق نار جماعي في مدينة بالتيمور الأمريكية

112

أفق نيوز| واشنطن
كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، أن عشرات الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في مدينة بالتيمور، جراء “حادث إطلاق نار جماعي” وقع خلال الليل بالتوقيت المحلي للمدينة، ليُضاف ذلك إلى سلسلة حوادث إطلاق النار التي تودي بحياة مدنيين مع استمرار انتشار السلاح على نطاق واسع بين الأمريكيين.

وأفادت محطة “فوكس 45 بالتيمور” المحلية، بأن التقارير الأولية “تُشير إلى مقتل عدة أشخاص وإصابة العشرات”.. مضيفة: إن المئات من الأشخاص كانوا قد تجمعوا في المنطقة للاحتفال بمناسبة سنوية تسمى “يوم بروكلين”.

ونقلت عن شاهد عيان، القول: إنه سمع ما لا يقل عن 20 إلى 30 طلقة رصاص أطلقت في المكان، فيما لم تحدد السلطات بعدُ هوية مطلق النيران أو دوافعه.

ويُعد انتشار السلاح على نطاق واسع بين الأمريكيين، من بين أبرز التحديات التي تواجه السلطات، إذ قُتل 14 ألفاً و600 شخص في عموم الولايات المتحدة الأمريكية منذ مطلع العام الجاري، في عمليات مسلحة، وفق معطيات نشرتها مؤسسة (قن فيلانس أرشيف) التي تعمل على أرشفة العنف المسلح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المعطيات التي تم نشرها في مايو الماضي، أن أمريكا شهدت منذ مطلع العام الجاري، 199 هجوماً مسلحاً جماعياً.. قائلة: إن 14 ألفاً و600 شخص، بينهم 521 شاباً و93 طفلاً، لقوا مصرعهم في أعمال عنف مسلح.

في حين أنه خلال السنوات الثلاث الماضية، كان هناك أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي، بمتوسط مرتين في اليوم، حسب تقرير لموقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com