أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات في الحديدة وحجة بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام

307

أفق نيوز || محافظات

 

نُظمت في المربع الشرقي بمديرية الجراحي محافظة الحديدة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الولاية.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي وارتباط اليمنيين به، وتأكيدا على السير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

وأشارت إلى المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين في يوم الغدير، والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

وأكدت الكلمات أهمية الارتباط بأعلام الهدى والالتزام بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، ومسئوليات أبناء الأمة في مواجهة أعدائهم.

وعبّر الحاضرون ،في الفعالية، عن استنكارهم الشديد لإحراق نسخ من القرآن الكريم، مشددين على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية ومنع استيراد البضائع من السويد.

كما نُظمت في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة، اليوم فعالية ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية ألقيت كلمات، استعرضت جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

وتطرقت إلى الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة، معتبرة يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها.

وحثت الكلمات على التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

تخللت الفعالية بحضور قيادات وشخصيات اجتماعية، فقرات أكدت أن التولي الصادق لله ورسوله يمثل مصدراً لقوة ورفعة الأمة.

وفي محافظة حجة نظّمت بمركز المحافظة اليوم فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

واستعرضت كلمات الفعالية، فضائل ومناقب الإمام علي عليه السلام وشجاعته وبطولاته وزهده ومواقفه في قوى الشرك والظلال ونصرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت ضرورة الاحتفاء بيوم الولاية لاستلهام الدروس من شجاعة وزهد وتقوى وورع الإمام علي عليه السلام والتولي الصادق له وتجديد العهد بالتمسك بالمنهج المحمدي وآل البيت وأعلام الهدى.

وفي مديرية كحلان الشرف، نُظمت أمسية بذكرى يوم الولاية.

وأشارت كلمات الأمسية إلى شخصية الإمام علي وفضائله ومناقبه، وأهمية تجديد العهد والولاء للإمام علي كرّم الله وجهه.

ودعت الى التحشيد والتنظيم للفعالية المركزية والاهتمام بالمبادرات المجتمعية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة الأعداء.

كما نظمّت إدارتا التربية والأمن في الجميمة محافظة حجة فعالية ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأُلقيت كلمات بالمناسبة، أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد العهد والولاء للإمام علي عليه السلام والسير على منهج آل البيت وأعلام الهدى.

واستعرضت مناقب الإمام علي عليه السلام ودوره في نصرة الإسلام والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ومقارعته لمشركي قريش.

وبينت الكلمات، أن ما تمر به الأمة من ضعف، نتيجة انحرافها عن المنهج المحمدي وآل بيته عليهم السلام، مؤكدة ضرورة استمرار رفد الجبهات بقوافل العطاء والرجال حتى طرد الغزاة والمحتلين وتحقيق النصر المؤزر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com