أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مركز عين الإنسانية يدين جريمة إغتصاب امرأة يمنية من قبل قيادي عسكري إماراتي في المخا

470

أفق نيوز../

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، بأشد العبارات جريمة الاغتصاب البشعة التي تعرضت لها إمرأة يمنية من قبل قيادي عسكري إماراتي في مديرية المخا غرب محافظة تعز، وتهديد أسرتها بالتصفية الجسدية.

وأوضح المركز في بيان، أن قيادي عسكري إماراتي يدعى “أبو حرب الإماراتي” اختطف المرأة ( ع . أ. م ) زوجة المواطن ( س . أ. ب ) واقتادها إلى أحد المواقع والاعتداء عليها بالضرب بعد مقاومتها له ومن ثم اغتصابها جنسياً، في قرية السفيده بعزلة المشالحة جنوب جبل النار بمديرية المخا، وقام بتهديد زوج المرأة وأسرتها بالتصفية الجسدية في حال تم الكشف أو الحديث عن الواقعة.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة الانتهاكات لأعراض المواطنين الذين تطالهم على يد الضباط والقيادات الإماراتية وفصائل طارق عفاش في الساحل الغربي، والذي يقابله غض للطرف من قبل المنظمات الحقوقية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة.

وقال البيان إن “هذه الجريمة البشعة، والتي تعد هي وسابقاتها وفق التوصيف القانوني الإنساني الدولي الذي تضمنته اتفاقيات جنيف الأربع والبروتوكولين الملحقين أنها جرائم ضد الإنسانية، وهذا التوصيف لا يقبل التأويل أو الجدل، كون المستهدفين من المدنيين الآمنين، حيث يتضمن القانون الإنساني الدولي القواعد والمبادئ التي تهدف إلى توفير الحماية بشكل رئيسي للأشخاص الذين لا يشاركون في الأعمال العدائية، (أي المدنيين بشكل خاص)”.

وأضاف أن “هذا القانون ينطبق في أوضاع الحروب، والصراعات المسلحة فقط، وتُعد قواعده ملزمةً لجميع أطراف النزاع سواء أكانت دولاً أم جماعات مسلحة غير منضوية تحت لواء الدول.”

كما أدان مركز عين الإنسانية صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما تقترفه القوات المحتلة من دول تحالف العدوان والمتواجدة في المناطق المحتلة من الأراضي اليمنية من جرائم وانتهاكات بحق المدنيين الأبرياء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com