أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صراع بورقة الإرهاب .. نزيف مستمر للدماء في الجنوب المحتل!

279

أفق نيوز – تقارير

يتواصل نزيف الدماء  بشكل عبثي و مستمر في محافظات أبين وشبوة بعد تصاعد عمليات تنظيم القاعدة بشكل لافت  في المحافظتين المحتلتين جنوبي اليمن.

 

وتتصاعد هجمات مسلحو التنظيم المتطرف ضد فصائل مسلحة تابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الموالية للإمارات في محافظتي أبين وشبوة .

 

هجمات القاعدة التي أظهرت امتلاكها لامكانيات جديدة تظهر بصمات السعودية التي تعمل على استنزاف القوات الموالية للإمارات في أبين وشبوة ، ومنعها من التقدم بإتجاه حضرموت في محاولة من الرياض احتكار النفوذ في المحافظة النفطية شرقي اليمن .

 

وشن مسلحو القاعدة ، اليوم الأربعاء ، هجوما جديدا على قوات ما يسمى الانتقالي في أطراف مديرية المحفد بمحافظة أبين ودارت مواجهات عنيفة اسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين , وسيطرة مسلحو القاعدة على عتاد عسكري .

 

ولم تكد الفصائل المسلحة التابعة لما يسمى الانتقالي تلملم جراحها الطري ، حتى تعرضت لهجوم جديد بعبوة ناسفة في وادي وجر شرق مديرية مودية بمحافظة أبين , وأدت الى سقوط قتلى جرحى .

 

طالما كانت ورقة تنظيم القاعدة مبررا لمشروع التدخلات الأجنبية في اليمن ، ومازالت هذه الورقة ترفع من قبل قوى الاستعمار الأجنبية التي تسعى جاهدة لايجاد موطئ قدم لها في مناطق جنوب وشرق اليمن المحتل .

 

اليوم تعود عناصر التنظيم الإرهابي في إطار صراع اجندات المشاريع الإستعمارية المتصادمة في محافظات اليمن الجنوبية والشرقية , بعد ان اتفقت على الخطوط العريضة بالاحتلال والتقاسم , واختلفت في تفاصيل النفوذ والنسب .

 

وكانت منصات إعلامية تابعة للقاعدة قد نشرت لقطات مصورة لهجمات نفذتها ضد ما تسمى قوات دفاع شبوة  في محافظة شبوة ، واظهرت بعض اللقطات هجمات بطائرات مسيرة وتصوير جوي .. تشير الى إمتلاك التنظيم الإرهابي إمكانيات لم يكن يمتلكها سابقا .. وتكشف خفايا لعبة صراع الاستخبارات الاجنبية في جنوب اليمن المحتل.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com