أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السفير الأمريكي يخيّم في عدن في ظل تردي الأوضاع الأمنية وتصاعد الأزمات المعيشية

157

الصمود | في ظل اشتداد الأزمات المعيشية وانهيار الريال في عدن والمحافظات المحتلة ، واشتعال أسعار السلع الأساسية وتردي الخدمات وانقطاع الكهرباء ، عن مدينة عدن، وعجز مرتزقة العدوان عن توفير الخدمات وتشغيل محطات الطاقة، وصل السفير الأمريكي ستيفن فاجن إلى عدن قبل أيام ، وظهر في لقاءات متعددة مع مسؤولين من مستويات متوسطة يوجه لهم الأوامر ويصدر التوجيهات ، في ظل غياب شبه كامل للمرتزق العليمي ومجلسه العميل.

وصول السفير الأمريكي إلى عدن في ذروة اشتداد الأزمات العاصفة ، يعكس الدور الذي تلعبه أمريكا في الأزمات التي تضرب المواطنين في المحافظات المحتلة ، ويكشف الأجندات التي تسعى الإدارة الأمريكية إلى تحقيقها من وراء تحريك الأزمات الضارية.

ولأول مرة يسجل السفير الأمريكي فاجن زيارة إلى عدن بهذا الحجم ، وفي غياب تام للمرتزق العليمي وبقية كبار المرتزقة ، وقد ظهر السفير الأمريكي في لقاءات مع مدير الكهرباء ومع مسؤولين آخرين ، يناقش الخدمات والنشاطات الثقافية والإعلامية وغيرها.

يقول مراقبون إن وصول السفير الأمريكي هدفه احتواء أزمة الخدمات ، وتداعيات تدهور سعر الريال في المحافظات المحتلة ، غير أن شيئا لم يحدث رغم مرور أيام من وصوله ، ولا بوادر تشير إلى أن الإدارة الأمريكية ستكترث بمعاناة المواطنين في المحافظات المحتلة.

وبصورة مستفزة لليمنيين جميعا ، اجتمع السفير الأمريكي ، ستيفن فاجن، الذي وصل عدن على متن طائرة عسكرية أمريكية بشكل فاجأ الجميع بما في ذلك كبار قيادات المرتزقة ، في إطار ما يبدو أنها مهمة لإعادة تدوير الأدوات والمرتزقة في المناصب التي يتولونها.

وتزامن وصول السفير الأمريكي مع توجيه البنتاغون قوات من مشاة البحرية والسفن الحربية نحو منطقة خليج عدن، واجتمع السفير فاجن مع مدير أمن مدينة عدن، مطهر الشعيبي، مشيرا إلى أنه قلق من تدهور الأوضاع الأمنية، وتصاعُد أنشطة التنظيمات الإرهابية في عدد من المحافظات الجنوبية.

والقلق الأمريكي هي إشارة لافتة إلى ما ينتظر عدن خلال الأيام المقبلة من انفلات أمني ، حيث يتوقع مراقبون أن تشهد انهيارا أمنيا ، ترتب له الإدارة الأمريكية ، بهدف إنزال قوات أمريكية مباشرة إلى مدينة عدن بدعوى حفظ الأمن والسكينة وضبط الأوضاع.

وفي ظلّ غياب المرتزق العليمي وبقية أعضاء مجلس المرتزقة عن عدن، يقيم السفير الأمريكي في القصر الرئاسي (معاشيق) منذ أيام، ويمارس مهامّا كما لو أنه رئيس عدن وما جاورها ، إذ عقد عدداً من اللقاءات مع قيادات مدنية وعسكرية تتبع الانتقالي التابع لدويلة الإمارات والذي يدير الملف الأمني في عدن، كما التقى السبت بعدد من قيادات المرتزقة ، أبرزهم المعين وزيرا للصحة والكهرباء ، والمعين محافظا لعدن من قبل مرتزقة العدوان.

وجال السفير الأمريكي فاجن في مدينة عدن مع مرافقين وزار معسكرات ومواقع عسكرية وأمنية برفقة عناصر من الاستخبارات الأمريكية ، في صورة تعكس حجم التدخل الأمريكي في احتلال عدن والسيطرة عليها ، وتكشف عن ترتيبات أمريكية قادمة للأوضاع في المدينة ، لا علاقة لها بتحسين خدمات المواطنين ووضع حلول لأزماتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com