أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الشباب والرياضة يُكرم الفائزين في بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز

222

أفق نيوز |

كرّم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم الفائزين في بطولة الجمهورية لنخبة الجمباز، التي نظمها الاتحاد العام للعبة.

 

شارك في منافسات البطولة التي احتضنتها في ثلاثة أيام صالة الشهيد حسن زيد بالمدينة الرياضية ٥٩ لاعباً من فئات الناشئين والشباب والكبار مثلوا أمانة العاصمة ومحافظات عمران والحديدة وإب وذمار وعدن.

 

وأسفرت المنافسات التي جرت على أربعة أجهزة جمبازية شملت حصان القفز والأرضي والمتوازي والحلق، عن إحراز فريق أمانة العاصمة لقب البطولة لفرق الناشئين وحل ذمار وصيفاً والحديدة في المركز الثالث.

 

ونال لاعب الأمانة محمد قعيش لقب الفردي وحل زميليه صدام حودل في الوصافة وجبران الشريف في المركز الثالث.

 

وذهب لقب فرقي فئة الشباب إلى فريق أمانة العاصمة وحل ذمار وصيفاً بليه فريق الحديدة في المركز الثالث، بينما استحوذ لاعبو الأمانة مهند هراش وسام الراية وعبدالله الأهدل على المراكز الثلاثة الأولى لفردي الشباب على التوالي.

 

فيما بسط ثلاثي الأمانة معاذ دهاق ومحمود المولحي وعبدالعزيز المسوري سيطرتهم على المراكز الثلاثة الأولى لفردي الكبار على التوالي.

 

وفي الختام أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المبذولة في تنظيم البطولة التي حظيت بتنافس كبير للاعبين من مختلف المحافظات.

 

ولفت إلى أهمية تنظيم البطولات في رفع وتنمية قدرات اللاعبين الفنية والبدنية وتأهيلهم بشكل أفضل للمشاركة في بطولات قادمة محلياً أو خارجياً.

 

واعتبر الوزير المؤيدي، إقامة البطولة إضافة نوعية للنشاط الرياضي العام الذي استمر وصمد رغم الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار، مؤكداً حرص الوزارة على النهوض بالألعاب الرياضية وبما ينعكس إيجاباً على الشباب والرياضيين.

 

وحث القائمين على الاتحادات والمراكز الرياضية على مضاعفة الجهود والتفاعل الإيجابي مع توجهات الوزارة لإنجاح مسيرة العمل والتطوير للقطاع الرياضي، داعياً القطاع الخاص إلى مساندة جهود الدولة في تقديم الدعم والإسهام في الارتقاء بالأنشطة الرياضية المختلفة.

 

وفي الختام الذي حضره وكيل الوزارة المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، أشار أمين عام اتحاد الجمباز عبدالصبور المحبشي، إلى أهمية البطولة كونها سجلّت عودة للعبة للساحة الرياضية بعد غياب لعامين بسبب شحة الدعم وقلة الإمكانيات نتيجة الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان.

 

وأعرب عن أمله في استمرار قيادة وزارة الشباب والرياضة لتقديم الدعم اللازم الذي يكفل للاتحاد الاضطلاع بدوره في تنشيط اللعبة وتطويرها وتوسيع قاعدة ممارستها.

 

تخلل الختام بحضور مديري مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد والنشاط الرياضي بالوزارة عصام دريبان، فقرات استعراضية وفنية على عدد من الأجهزة الجمبازية للاعبين من مختلف الفرق المشاركة، وتكريم الفائزين من مختلف الفئات بكؤوس وميداليات ملونة ومبالغ مالية تشجيعية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com